الأحد ١٠ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢١
عادل أديب ينتهى من اللمسات الأخيرة لطباعة الكتاب

في سابقة هي الأولى لمخرج يقوم بنشر أعمالة التي ألفها

أنتهى المخرج عادل أديب من طباعة النسخة الأولى من كتابين هما كتاب "قلوب الضالين في طوائف الحشاشين و كتاب "أحلامى" في سابقة هي الأولى لمخرج يقوم بنشر أعمالة التي ألفها (في هيئة معالجات دراميه مفصله) ولم يستطع أخراجها! نظرا لضيق أفق السوق الأنتاجى و أعتماده فقط على الرائج من الأعمال دون النظر الى قيمة العمل ومضمونه وعدم قدرة السوق على الريادة و المغامرة بأفكار تكون هي مصدرا بعد ذلك لتجديد دماء السوق الرتيب

وقد أقدم المخرج عادل أديب على هذه الخطوة كصرخة عالية في وجه الشركات المحتكرة للسوق الدرامى و ضعف وتراجع ثقافتهة واهمية موضوعاتها الفنية المقدمة ..

ولذا قام بنشر أفكاره (أو أحلامه كما أسماها) في كتابين يباعان معا كفكرة واحده مقسمة الى قسمين وقد قام المخرج عادل اديب بذلك لتكون في متناول الأجيال القادمه أملا ويقينا منه فى تغيير منطق السوق الانتاجى في زمن الأجيال القادمة فلربما يتم تنفيذها.. أو ربما تكون مجرد شرارة لأفكار جديدة لكل من يأتي بعده.

وقد تعمد المخرج عادل أديب أن يقدم تنوعا كبيرا في أنواع تلك الأعمال لتشمل كل صنوف الدراما من أعمال تاريخية أو ميلودارمية و سياسية و أجتماعية و كوميدية و كذلك أعمال الحركة أو حتى الأعمال الغنائيه و غيرها.. عارضا من خلالها موضوعات ذات أهمية محلية و أقليمية و قضايا عالمية ولكن بأسلوب شيق تجارى و فنى حتى يتم التواصل مع التلك الأفكار لأكبر شريحة ممكنة من شرائح المشاهدين المختلفة عمرا محليا.. عربيا و عالميا..

مثال: القضية الفلسطينيه.. مشكلة مياة النيل.. جذور الأرهاب وأصوله.. وغيرها

وتعددت أسباب نشر المخرج عاد اديب لنشر تلك الاعمال الان، منها أيضا أثبات أن تنوع الأفكار وأهمية القضايا موجود و أنما العطب هو في جمود العقل الذى يختار معظم الأعمال الممسوخه

التي تعرض الأن!

هذا و يعلن قريبا المخرج عادل أديب عن ميعاد حفل أطلاق توقيع الكتاب وتوزيعة في الأسواق .

كما قام عادل أديب بوضع سيرتة الذاتيه عبر أكثر من 27 سنة خبرة في السوق المصرى و العربى و العالمي والتي لم يعرف الكثيرين عنها شيئا .. مؤيدة بصور نادرة تجمعه بنجوم مصر والوطن العربى والعالمى من شرقه الى غربه، كذلك شهاداته و جوائزه التي تناهز ال 40 جائزه محلية و عربية و عالمية.

هذا وقد انتهى المخرج عادل أديب من تسجيل كتاب "قلوب الضالين في طوائف الحشاشين" صوتيا .. ليكون على المنصات الرقمية في نفس التوقيت نزول الكتابين والذى يعتبره أيقونة أعماله و أكبر أحلامة على الاطلاق حيث أستغرق كتابة معالجة أجزاءة الأربعه مايناهز التسع سنوات.

هذا وتقوم كل من النجمة (منال سلامه) و النجم (مفيد عاشور) بتسجيل الشريط الصوتى الكامل للكتاب ويقوم بنشر الكتاب" دار صرح للنشر و التوزيع " تحت أشراف مديرها العام الأستاذ "عبود مصطفى عبود"

يتم نشر النسخة الرقمية وبيعها من الكتابين على المنصات الاتية:

"أبجد / العبيكان / النيل و الفرات / جوجل بلاى / جملون / أمازون"

هذا و يعكف المخرج عادل أديب على أنهاء كتابة الكتاب الثالث و الجديد في تلك المجموعة .. بمعالجات مفصلة لأعمل دراميه أخرى عن القصة التاريخية لانشاء "طريق الحرير" فى عدة أجزاء منذ نشأته و حتى التاريخ المعاصر

قصة دير السلطان ..

القصة الحقيقية ليوميات كتاب وصف مصر ..

التاريخ المشترك بين مصر و روسيا..

الشحاتين ..

القصص الحقيقة لتهجير أهل النوبة

وأخيرا صلاح الدين الأيوبى ومعركة حطين ...

هذا ويبدا المخرج عادل أديب في تحضير جدولا مشحونا بأعمال درامية مختلفة في عدة بلدان عربية و أوربية كمخرج عمل في أكثر من (18) دولة عربية ..وأوربا و أمريكا.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى