الخميس ٢١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩
عبد الكريم يسائل مسرح الهواية والاحتراف

في مهرجان الرواد الدولي

صوفي موستا


تخصص الدورة فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، التي تنطلق غدا بالمركب الثقافي بخريبكة وعلى مدى ثلاثة أيام، ندوة فكرية رئيسية حول موضوع "المسرح المغربي بين الهواية والاحتراف".

وسيؤطر هذه الندوة، التي ستقام بمركز خريبكة سكيلز يوم 22 نونبر الجاري على الساعة الحادية عشر صباحا، الدكتور عبد الكريم برشيد رائد تجربة المسرح الاحتفالي في العالم، بمشاركة عدد من الأساتذة والباحثين والأكاديميين في مجال المسرح.

وتشكل هذه الندوة الفكرية، تقليدا سنويا، لجمعية الرواد، التي تنظم هذه التظاهرة المسرحية الدولية، بهدف اثراء النقاش حول المسرح، فضلا عن فتح باب الحوار والتواصل بين ضيوف المهرجان مغاربة وأجانب، مع الشباب المسرحي المشارك، سعيا وراء تعميم الاستفادة المسرحية، من الناحية النقدية والأكاديمية والتأطيرية.

وتعرف الدورة التي تتشرف الفنانة والإعلامية وملك جمال المغرب سابقا، سارة فارس، بتقديم فقرات المهرجان، سلسلة أنشطة متنوعة، تتوزع بين التكريمات المحلية والوطنية، ومسابقة رسمية، وعروض خارج المسابقة، وغيرها، لتتوج بعرض مسرحي ساحر مخصص للأطفال، رمزا للأمل والاستمرارية والتفاؤل المسرحي الجميل.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى