الخميس ٢٣ آب (أغسطس) ٢٠٠٧
بقلم لينا العامر

كشكول الفن الدمشقي

سلاف فواخرجي تعتذر عن كلاشينكوف

بعد أن عرف الناس بمشاركة الفنانة السورية – سلاف فواخرجي – في فيلم كلاشينكوف – إحراج رامي إمام .. رجعت وغيرت موافقتها بعد أن أدركت – وحسب ما قالت – أنها ستكون عبر وجودها في الفيلم – سنيدة – للممثل الصاعد محمد رجب وهو فنان مصري شاب وجديد ويخطو خطواته الأولى .. وهذا ما أدى إلى اعتذارها عن المشاركة .

– وحسبما قالت - فقد اعتذرت بهدوء ودون إثارة أية مشاكـل .

جمال سليمان يعتذر من أجل ليلة واحدة

الفنان السوري جمال سليمان يعتذر عن المشاركة في العديد من الأفلام المصرية التي تتهافت عليه عروضها هذه الأيام .. وذلك بعد نجاحه المبهر في مسلسل – حدائق الشيطان – وقد أكد جمال سليمان أنه لن يكرر نفسه مهما كانت المغريات .. وهو الآن بصدد تجسيد دور عميد شرطة في المباحث الجنائية بمصر من خلال تصوير فيلم – ليلة واحدة – الذي سيبدأ التصوير فيه قريباً .

هيفاء وهبي تمنع من دخول سورية بعد توقيع عقود

تنطح نقيب الفنانيين السوريين وعضو مجلس الشعب في سورية السيد صباح عبيد ومنع بعض الفنانات اللبنانيات من دخول سورية منهن الفنانة هيفاء وهبي دون معرفة السبب الحقيقي وبذلك يكون قد حرمها من عدة عقود ومشاركات كانت قد اتفقت عليها هيفاء وهبي في سورية خلال شهر آب / 2007 / منها : حفل في 3/8/2007 في الأرض السعيدة ، 4/8 مشاركتها في فعاليات مهرجانات المحبة والسلام .. 11 / 8 مشاركتها في مهرجان القلعة والوادي .. كما سبق لوهبي أن شاركت في العديد من الفعاليات السورية في العام الفائت .

نجدة أنزور يرد على حسين فهمي

بعد الهجوم الذي أطلقه الفنان المصري حسين فهمي على الفنانين العرب والسوريين منهم الذين يشاركون هذه الأيام في الأعمال المصرية .. تنطح المخرج السوري نجدة أنزور للرد على ذلك قائلاً : - كلام حسين فهمي رد فعل متهور ومتسرع منه لأنه أذكى من أن يسيئ إلى زملائه الفنانين السوريين ، واضعاً نفسه في مواقف هو بغنى عنها .. وأضاف قائلاً : التحدي لا يكون بالكلام وإنما بالفعل وبجدية الأعمال التي تقدم على الشاشة سواء كانت سورية أم مصرية أم خليجية وجودة الأعمال وحدها تحدد حجم الفنان وقيمته وليس تصريحاته المتهورة أحياناً .

الحصرم الشامي جاهز للعرض في رمضان

العمل التلفزيوني – الحصرم الشامي – أضحى جاهزاً للعرض في شهر رمضان المبارك .. وهو مسلسل مـن إخراج سيف الدين سبيعي ، تأليف فـؤاد حميرة .. وقد صور في حارات دمشق القديمة .. ويتحدث عن معاناة أهالي دمشق وتحكم تجار السوق بالناس أيام الإقطاع .. ويضم العمل باقة كبيرة من نجوم الدراما السورية نذكر منهم : عباس النوري – خالد تاجا – رفيق سبيعي – كاريس بشار – قصي خولي – قمر خلف – ضحى الدبس – رنا الأبيض – وفيق الزعيم – عامر السبيعي – عبد الهادي الصباغ – حسن دكاك – هدى شعراوي – وآخرين .

حلم ليلة عيد يحصد الجائزة في براغ

بمشاركة فرقة مسرح الخريف السورية – نوار بلبل ورامز الأسود – في مهرجان براغ المسرحي الدولي عبر عرض - حلم ليلة عيد – استطاعت هذه الفرقة أن تحصد الجائزة الثانية في المهرجان من بين / 12 / عمل مسرحي شارك في هذا المهرجان ومن / 11 / دولة من أنحاء العالم .. وقد سبق أن نال هذا العمل المسرحي السوري عدة جوائز خلال مشاركته في مهرجان مسرحي أمريكي .. بقي أن نقول أن الدول التي شاركت في مهرجان براغ كانت ؛ هنغاريا – تشيكيا – سلوفاكيا – روسيا – أميركا – ألمانيا – اسبانيا – رومانيا – تايلند – سورية.

آه يا زمن ومجد نعيم

المسلسل الاجتماعي الجديد الذي يصور الآن _ آه يا زمن - .. هو مسلسل من إخراج سمير الحسن أما النص فهو لمحمد العاص ، تشارك فيه النجمة الجميلة مجد نعيم .. بالإضافة إلى نخبة من النجوم السوريين منهم فراس إبراهيم – ناجي جبر – جيانا عيد – سليم صبري – روعة ياسين – لونا الحسن – رنـى شميس .. وآخرون .

تؤدي فيه مجد دور مضيفة طيران تفقد شقيقها في حادث سيارة ثم تتعلق بالطبيب الذي نجى من الحادث وتتزوجه رغم عقمه .

منى واصف في خالد بن الوليد

تشارك الآن النجمة السورية منى واصف كذلك النجم الكبير خالد تاجا هذه الأيام في تصوير الجزء الثاني من المسلسل الشهير-خالد بن الوليد- الذي أثار ضجة كبرى أثناء عرضه العام الفائت في رمضان المبارك .. النـص للكاتـب عبـد الكريم ناصيف ، أما الإحراج فهو للمخرج غسان عبد الله

مهرجان جبلة الثقافي ونشاطات متعددة

مهرجان جبلة لهذا العام على- مدرج جبلة الأثري - يتضمن العديد من المشاركات الهامة والمتنوعة ، حيث يشارك في الأمسيات الشعرية عبد المنعم رمضان من مصر ، فريد برغوثي من فلسطين ، شوقي يزيغ – عناية جابر من لبنان ، شوقي بغدادي من سورية بالإضافة إلى مشاركات واسيني الأعرج من الجزائر ، آمال مختار من تونس ، عبد الله أحمد من العراق ، نبيل سليمان وحسن صقر من سورية .. كما يشارك العازف العراقي نصير شمه في إحدى الأمسيات .. و يشارك المخرج المصري خيري بشارة في حوار الفن العربي وتغني ميادة بسيليس في أمسية خاصة بها .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى