الأربعاء ٢٤ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٨
بقلم لينا العامر

كشكول الفن الدمشقي

جومانة مراد وجزأين لباب الحارة

جومانة مراد والتي أنهت تصوير شعبان الفارس، كفيلم مصري يعرض فـي مصر حالياً، تعكف الآن على الاتفاق مع الفنان منصور الرحباني على بطولة مسرحية جديدة يحضر لها الرحباني لعرضها قريباً، كما أنها تستعد لتصوير الجزأين الرابع والخامس من المسلسل السوري الشهير – باب الحارة – حيث تظهر من جديد كامرأة سورية مناضلة ومكافحة ضد الاستعمار.

رنا الأبيض وكم من الأعمال

رنا الأبيض الفنانة السورية المتألقة.. انتهت مؤخراً من تصوير دورها في الفيلم التلفزيوني – حمزة والعباس – العمل من تأليف عثمان جحا، وإخراج سيف الشيخ نجيب.. حيث تجسد فيه دور زوجة حمزة والتي لعبت دوراً إيجابياً في نشر الإسلام، كذلك فقد انتهت رنا الأبيض من تصوير دورها في السلسلة التلفزيونية – نساء من البادية -.. كما تتحضر الآن لتصوير دورها في مسلسل – شتاء ساخن – وهو من تأليف فؤاد حميرة وإخراج فراس دهني.

سلاح الصمــت

مسلسل جديد يجري العمل عليه تحت اسم – سلاح الصمت – حيث يحكي قصة رجل عاش طوال عمره متفانياً في حياته وعمله ثم يرى نفسه بعد التقاعد مهملاً جداً، من قبل زوجته وعائلته، حيث ذهب ليبحث عن الحب مع امرأة أخرى.. يشارك بالعمل سليم صبري، قمر خلف، ناهد حلبي، كندا حنا، رنـا ريشة، وأنس الحاج وآخريـن.. والعمل من إخراج إياد المخزومي وإنتاج شركة زنوبيا للإنتاج الفني.

سوزان نجم الدين وفيلم مسخ

أكدت الفنانة السورية – سوزان نجم الدين – أنها تعتزم البدء في تصوير فيلم سينمائي / مصري – سوري – خليجي / أي اختصاراً / مسخ / وهو عمل يعيد التعاون إلى وضعه الطبيعي، لمصلحة الدراما العربية.. وذلك على الفور بعد انتهائها من البرنامج الذي تشتغل عليه الآن ويحمل عنوان – جار المشاهير – وهو الذي تبلغ ميزانيته / 15/ مليون درهم.. ومن جهة أخرى ستباشر سوزان تصوير مسلسل تاريخي بعنوان – جوليا دومنا – حيث ستعرض لسيرة الإمبراطورة السورية التي حكمت روما.

نورا رحال لدور الأميرة ديانا

في فيلمها الجديد – مجنون أميرة – اختارت المخرجة المصرية المشهورة إيناس الدغيدي المطربة السورية – نورا رحال – لتأخذ دور البطولة – ديانا – في هذا الفيلم الذي يتحدث عن علاقة – دودي – الفايد مع الأميرة – ديانا – بينما سيلعب دور دودي الممثل المصري تامر هجرس، وسيكون التصوير بين القاهرة ولندن وسوف يتضمن الفيلم مشاهد حقيقية أيضاً حسب المخرجة.

ظل الغياب

أكد المنتج والممثل السوري فراس إبراهيم على أنه بصدد بدء العمل في مشروع تلفزيوني لإنتاج مسلسل يتناول حيـاة الشاعـر الفلسطيني الراحل – محمود درويش - حيث يعكف على كتابته الآن الكاتب السوري حسن يوسف، وقد أشار إبراهيم إلى أنه هو من سيجسد دور محمود درويش.. ويحمل المسلسل عنوان – ظل الغياب – منوهاً إلى أنه لم يختر المخرج بعد، وسوف يتم التصوير في العديد من المدن العربية والعالمية التي تنقل بينها درويش، ومنها دمشق والقاهرة، عمان، تونس، باريس ولندن.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى