الجمعة ٢٥ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٩
لقاء شعري زجلي أمازيغي

لدار الشعر بمراكش في تزنيت

تحت إشراف وزارة الثقافة والاتصال وبتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة والاتصال- قطاع الثقافة بتزنيت، تنظم احتفالية زجلية وموسيقية بامتياز، تقترحها دار الشعر في مراكش ليلة الجمعة 25 يناير 2019 على الساعة السادسة والنصف مساء بالمركز الثقافي محمد خير الدين بتزينت، ضمن انفتاح الدار على مزيد من مدن وجهات المملكة. أسماء وازنة في مجال القصيدة الزجلية في المغرب، تطلق حلقة أخرى من فقرة "لكلام المرصع"، والمخصصة للاحتفاء بالمنجز الشعري الزجلي بالمغرب.

"لكلام المرصع" يستضيف الشعراء: نزيهة أباكريم، احميدة بلبالي، فتيحة المير مشاركة الفرقة الموسيقية "تروان الحاج بلعيد" من تزنيت.

احميدة بلبالي، فتيحة لمير، ونزيهة أباكريم ثلاثة تجارب يلتقي معها جمهور وعشاق الشعر بتزنيت في احتفاء شعري، زجلي أمازيغي وموسيقي استثنائي، يعرف مشاركة الفرقة الموسيقية "تروان الحاج بلعيد" من تزنيت.

وتشكل فقرة "لكلام المرصع" نقطة انطلاقة وافتتاح الفصل الثاني من برنامج دار الشعر في مراكش لسنة 2019، كما تشكل محطة للاحتفاء بالمنجز الشعري الزجلي، اعتبارا لما يعرفه من حضور لافت السنوات الأخيرة في المغرب، الى جانب انفتاح دار الشعر على التجربة الشعرية المغربية في مختلف تجاربها وحساسياتها، وأيضا لمزيد من تقريب الوعي بهذا المنجز الإبداعي وبأشكاله ومثونه.

وتندرج هذه التظاهرة الشعرية ضمن انفتاح دار الشعر في مراكش على مختلف المدن والجهات المغربية، وأيضا من أجل مزيد من خلال فرص تداول الشعر وتنويع أكثر للفضاءات العمومية المستهدفة. وتجدر الإشارة أن دار الشعر بمراكش، هي مؤسسة ثقافية أحدثت سنة 2017 بموجب مذكرة تفاهم موقعة بين وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية ودائرة الثقافة بالشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى