السبت ٣٠ آذار (مارس) ٢٠١٣
بقلم بوعزة التايك

لمن تغرد أيها الطائر؟

إذا كنت تغرد لفتاة الشرفة العالية فليكن في علمك أنها ماتت منذ آلاف السنين. إذا كنت تغرد لأميرة الشعراء فاعلم أنها منعت من قول الشعر منذ زمن طويل. إذا كنت تغرد لليتيمة فإنها تعيش في زنزانة تحت الأرض الظالمة. أما إذا كنت تغرد للأم الحنون بمناسبة شفاء ولدها الوحيد فإن جمجتها تكسرت على صخرة البحر القاسي بعدما هجرها ابنها بصفة نهائية.

لمن تغرد أيها الطائر؟

أتغرد لحبيبة العاشق وقد خانته؟ أتغرد لحورية الجنة وقد أصبحت من أعضاء نادي الزبانية؟ أتغرد للنجمة الساطعة وقد صارت ترشد المهاجرين إلى كهوف الظلام؟

لمن تغرد أيها الطائر؟

أتغرد لي وأنت تعلم أن أذني بهما صمم منذ هجرتني الحبيبة؟ أتغرد لي وأنت تعلم أن الجسد لم تعد فيه ولو قطرة دم واحدة؟ أتغرد لي و أنت الشاهد على ما وقع وما سيقع.

من قال لك إني أغرد لك ولغيرك أيها العاشق التائه؟ أنا لا أغرد إلا فرحاً بحنجرتي التي أهدانيها الله. أغرد شكراً له على الريش المقدس الذي أرفل فيه. أغرد للأغصان التي تأويني و تصون كرامتي. أغرد للعش الذي يدفئ عظامي وعروقي.

أغرد للسحابة وهي تغازل جناحي. أغرد لقطرات المطر وهي تقبل وريقات الزهور.أغرد للندى وهو يشفي غليل الأوراق التائهة. أغرد للتي تحلم بين جناحي.

للتي تفهم روحي وتصون عرضي وترفض النظر إلى ملك النسور أغرد. للتي لا يغمض لها جفن أثناء غيابي أغرد. للتي لا تحلق بين السحب إلا بأمر مني أغرد.

للتي تستريح الآن في قبرها أغرد فاترك السؤال واكتب الشعر عن حبيبتك ولا تهتم بمن يغرد ومن لا يغرد.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى