الثلاثاء ٣٠ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٧
من 4 إلى 6 نوفمبر/تشرين الأول
بقلم أشرف شهاب

مؤتمر سياسات المعلومات يركز على دور الإعلام فى تطوير التكنولوجيا

تبدأ يوم الأحد 4 نوفمبر/ تشرين الأول بالعاصمة المصرية القاهرة أعمال الدورة الثالثة من أعمال المؤتمر الدولي للسياسات العامة لصناعة تكنولوجيا المعلومات الذى تنظمه جمعية اتصال بالتعاون مع الاتحاد العالمي لتكنولوجيا المعلومات (ويتسا) حيث يلقي د. جيمس بويسنت الأمين العام لويتسا كلمة بهذه المناسبة. وسيلقى المؤتمر الضوء علي أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في تطوير وتحسين قطاع تكنولوجيا المعلومات وزيادة الوعي به ورفع قدرته التنافسية. وهل تستطيع التقنيات الحديثة تحويل العالم إلي قرية واحدة صغيرة متنوعة الثقافات يعمها السلام؟

ويناقش المؤتمر العديد من التحديات التي تواجه صناعة تكنولوجيا المعلومات علي المستوي المحلي والإقليمي والدولي التي تعوق تقدم استخدام التكنولوجيا الحديثة بحيث لا تقتصر علي عالم الأعمال وتنمية إقتصاديات الدول، ولكن لتقوم بدورها المتوقع أيضا علي المستوي الحضاري والثقافي.

وتعمد العاملين علي تنظيم المؤتمر تخصيص جزء من أجندة الأعمال لإلقاء الضوء علي الجوانب الحضارية المتعددة لمصر متمثلة في الزيارات التي سوف يتم تنظيمها للأفواج المشاركة للأهرامات ولمركز الحضارات الذي يجمع تاريخ مصر القديم والمعاصر في نسيج واحد.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى