الاثنين ١٧ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٢
بقلم سهيل عيساوي

متعة النقد في لذة النص

صدر عن دار سهيل عيساوي، للطباعة والنشر، وبدعم من مركز الكتب والمكتبات ووزارة الثقافة والرياضة، كتاب موسوعي الباحثة الدكتورة لينا الشيخ - حشمة، بعنوان "متعة النقد في لذة النص - بين الإبداع والنقد"، يقع الكتاب في 320 صفحة من الحجم الكبير، طباعة قشيبة، تضمن الكتاب رسالة شكر وإهداء لنادي حيفا الثقافي، ديما ربيع، لصالح عبود، مرايا الأسر، لحسام كناعنة، قراءة نقدية في المجموعة الشعرية، فرس الغياب، لروز شمولي - مصلح، قراءة تحليلية في نجمة النمر الأبيض، لمحمد هيبي، قراءة نقدية في رواية مسك الكفاية - سيدة الظلال الحرة، لباسم خندقجي، قراءة في ثمنا للشمس، لعائشة عودة، قراءة في ديوان حبر على قلق، لفردوس حبيب الله. قراءة في رواية حرام نسبي، لعارف الحسيني، قراءة تحليلية في رواية سيرة عين، لابراهيم نصر الله.

قراءة تحليلية سيمائية في رواية جوبلين بحري، لدعاء زعبي، قراءة في رواية نوار العلت لمحمد علي طه، بين الناقد والمنقود : كالقابض على الجمر، في كتاب شرفات سردية، لمحمد صفوري . وغيرها من الدراسات.

جاء في مقدمة الكتاب "ولما كان هذا الكتاب يفتح أمام القارئ آفاقا أدبية نحو نصوص جديدة ومعاصرة، ويمكنه من إلقاء نظرة أكثر شمولية، فإنه لم يقتصر على قراءة الأدب المحلي، بل تجاوز ذلك الى تناول نصوص أدبية لمبدعات ومبدعين من العالم العربي".

صدر للباحثة الدكتورة لينا الشيخ - حشمة

1- أدب السّجون في مصر، سورية والعراق(2016)- مجمع القاسميّ ومكتبة كلّ شيء.

2- أدب السّجون.. مرّة أخرى- دراسة في الأدب الخليجيّ(2020)- دار الشّامل.

3- في بوتقة الثّالوث المحرّم - الكاتبة الخليجيّة بين الأدب النّسويّ وأدب السّجون 2022، دار الشامل


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى