الخميس ٣ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٥
بقلم محمد أحمد زيدان شاكر

محمد أحمد زيدان شاكر

الاسم :محمد أحمد زيدان شاكر
مواليد طرابلس- لبنان 24 آذار 1981
مكان الإقامة الحالي: لبنان
الجنسية : لبناني
البريد الإلكتروني :zualjanna7ain81@gmail.com
المستوى الأكاديمي،الشهادة الجامعية: ليسانس في اللغة العربية وآدابها
سنة التخرج:2019-2020
الجامعة اللبنانية – كلية الآداب والعلوم الإنسانية- طرابلس
إجازة الإمتياز الفني في المعلوماتية الإدارية
سنة التخرج:2003-2004
معهد طرابلس الفني والتقني
التجربة الشعرية : حاولت كتابة الشعر منذ صباي، لكنّه كان أشبه بالنثر ، ولعلي لم أقرأ من الشعر غير إحدى المجموعات الشعرية للراحل نزار قباني،رغم نهمي للقراءة إلا أنها كانت قراءات دينية وفلسفية .
كتبت لمتعة الكتابة ولما يتدفق بي من أحاسيس دفعتني لذلك ،ولأن معرفتي بالبحور الشعرية يشوبها نقص كبير كتبت خواطري الشعرية بقوالب النثر المقفى ،كما أن الحياة لم تتح لي المرشد والموجه لتلك الكتابات لتستقيم على الجادة الصحيحة.
وبعد عودتي من المملكة العربية السعودية عام 2015 عاودني شغف نظم الشعر،بعد توقف دام بضع سنين، فحاولت النظم متكئا على فطرتي الشعرية ، وقمت فعلا بنشر بعضها ،غير أني وبفضل تعليق بعض أساتذتنا الكرام على ما أقوم بنشره شعرت بضرورة الغوص في هذه اللغة الشريفة والكريمة وإتقانها نظما ونثرا، فكان لزاما علي التوقف عن النشر .وبدأت دراسة اللغة العربية وآدابها في الجامعة اللبنانية منذ عام 2018م حتى تخرجي في عام 2020 م .
ألقيت أولى قصائدي من خلال جائزة حسان ناصر للإبداع في الرابطة الثقافية –طرابلس بدعوة من الدكتورة الشاعرة مها خير بك ناصر ،والتي شرفني الزمان بأن أصبحت أحد طلابها.
المؤلفات الشعرية:لازلت أقوم بتنقيح ما أكتب من قصيد، وأحلم بنشر أعمالي يوما ما ،حين تستوي كلماتي على سوقها وتصبح جديرة بأن تطبع وتقرأ ،غير أن الأوضاع الراهنة لا تبشر بالكثير ، وقد قسَّمتُ ما أقوم بنظمه إلى مجموعات شعرية صغيرة هي:
على أطلال أمة
تحت ظلال الزيزفزن
تأملات
طال الشتاء
هذا بالإضافة إلى شروعي بنظم ديوان فلسفي لا زال في بداية التكوين وكلماته في رحم النفس الشعرية تنتظر الولادة على أيدي الجن في عبقر!
شارفت على الأربعين ولا زلت أسعى حثيثا لأدخل في زمرة الشعراء ،ولعلي أقوم ذات يوم بنشر كتابات الصبا لتكون شاهدا على ذاك التحول والجهد ،وتجربة تستحق الدراسة .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى