الأحد ٦ أيار (مايو) ٢٠٠٧
بقلم ندى مهري

مدربات في النوع الاجتماعي

تستضيف منظمة المرأة العربية بالقاهرة من التاسع والعشرين من شهر نيسان ( ابريل) والى غاية العاشر من شهر أيار (مايو) الجاري برنامج تدريبي حول "إعداد مدربات في النوع الاجتماعي".

هذا البرنامج يأتي ضمن المبادرات الوطنية لدمج النوع الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن تنظيم الاتحاد النسائي العام الامارتي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ولقد افتتحت الأستاذة الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة للمنظمة الدورة التدريبية بكلمة عرضت فيها دور وأهداف منظمة المرأة العربية في سبيل النهوض بواقع المرأة في كل المجالات وتطوير قدراتها كما تطرقت إلى الصعوبات التي تواجه المرأة وتحول دون مشاركتها بفاعلية في مسارات التنمية.

ويتضمن البرنامج العديد من الجلسات والعروض والتطبيقات العملية التي تعمل على وضع خطط واستراتيجيات واعية بواقع النساء باعتبارهن مشاركات في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية وإعداد مدربات في النوع الاجتماعي من خلال التعريف بسمات المدرب وكيفية استخدام الأدوات التدريبية الفعالة.

و يشارك في هذا البرنامج التدريبي كل من الأستاذة أحلام سعيد اللمكي والأستاذة صالحة علي الشامسي والأستاذة فاطمة راشد الراشدي والسيدة فاطمة محمد جاسم على دبل، والأستاذة حصة سلطان محمد جاسم الزعابي.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى