الخميس ١٦ حزيران (يونيو) ٢٠٢٢
الناقد العراقي مهدي عباس يحكم

مسابقة المهرجان الدولي العربي الإفريقي السينمائي الوثائقي العاشر

حددت جمعية الفيلم الوثائقي بزاكورة، لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفعاليات النسخة العاشرة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي السينمائي الوثائقي، والتي ستنظم أيام 25 و 26 و 27 نوفمبر2022.

ويرأس لجنة تحكيم هذه المسابقة الدولية، المؤرخ والناقد السينمائي العراقي مهدي عباس، وتضم في عضويتها كل من الممثلة المصرية وفاء الحكيم، ثم امينة اليحياوي من تونس، فضلا عن المبدعة والشاعرة دليلة حياوي من المغرب وايطاليا، ثم الممثلة سلمى حبيبي من المغرب.

وتتنافس الأفلام الدولية، التي سيتم اختيارها للمشاركة في المسابقة من قبل لجنة انتقاء متخصصة، على عدة جوائز ارفعها هي الجائزة الكبرى، ثم جائزة الإخراج والسيناريو وجائزة لجنة التحكيم.

وستشهد النسخة المقبلة، التي تقام تحت إشراف مديرها الفني الأكاديمي والناقد العراقي البريطاني نديم العبد الله، برمجة قوية، تخص تنظيم ندوة فكرية أكاديمية، وورشات في المؤسسات التعليمية داخل وخارج المدينة.

كما تعرف الدورة التي تستضيف السينما السودانية كضيف شرف، تكريمات وطنية ودولية، وتوقيع مؤلفات سينمائية، ولقاءات حوارية للأفلام، وأخرى مفتوحة مع الضيوف، وأنشطة متنوعة موازية بعدة فضاءات ومؤسسات.

وكانت ادارة المهرجان قد فتحت باب الترشح للمشاركة في الدورة، وحددت اخر اجل لقبول الترشيحات هو 22 يونبو الجاري، حيث ستنظم بدعم من المركز السينمائي المغربي، وبالتعاون مع الجماعة الترابية زاكورة، ومجلس الجهة والمجلس الإقليمي.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى