السبت ٩ نيسان (أبريل) ٢٠٢٢
ملتقى روّاد المكتبة ينظم
بقلم إسراء عبوشي

مساراً ثقافيّاً للروّاد الصغار بمناسبة يوم الأرض

قام يوم الاثنين 28|3|2022 م ملتقى روّاد المكتبة | جنين بتنظيم مسارٍ ثقافيٍّ لروّاد المكتبة الصغار إلى بلدة عرابة، نسقت له مديرة الملتقى: إسراء عبوشي، وبرفقة الأستاذة: منى مساعيد والأديبة: صفاء غليون، حيث تجولوا في قصور عرابة التاريخية وفي السيباط وزاروا الحمام التركي والمركز الثقافي.

في بداية المسار استقبلهم الدليل السياحي الأستاذ: سعيد حجو" سندباد" والأستاذة: رائدة حمدان من المجلس البلدي. حيث رافق الأستاذ سعيد حجو الروّاد وحدثهم عن تاريخ القصور وكيفية بنائها وأقسامها وبواباتها، وتحدث إليهم عن عادات وتقاليد سكان القصور في تلك الحقبة من التاريخ منوهاً إلى الدمار الذي لحق بعض القصور وأسباب ذلك، وتحدثت الأستاذة رائدة حمدان عن مكتبة عرابة والأنشطة والفعاليات التي تقام في القصور.

وكانت محطة المسار التالية مكتبة عرابة في البداية عرفتهم الأستاذة: منى مساعيد طريقة ارشفه الكتب في المكتبة، ثم قرأت لهم قصة "أميرة" بأسلوب شيق وسرد متمكن أثر في نفوس الرواد الصغار ثم ناقشتهم في مغزى القصة وتركت لهم المجال للبوح بانفعالاتهم واستنتاج القيم التي حثت عليها القصة.

وقد نفذ الرواد الصغار بمشاركة منى مساعيد وسعيد حجو بعض الألعاب الترفيهية، والقى الرواد الصغار القصائد والأناشيد الوطنية، وكانت نهاية المسار في منتزه عرابة حيث شاهدوا جمال الطبيعة، رسموا واخذوا الصور التذكارية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى