الأربعاء ٥ آذار (مارس) ٢٠٠٨
سمو الأميرة ريم العلي تفتتح
بقلم مهند عدنان صلاحات

معهد هندسة الصوت في الإردن

عمان، 2 آذار 2008 افتتح معهد هندسة الصوت والذي يرمز له بالانكليزية بالأحرف (إس، إي، ي) ، وهو أكبر كلية فنون إعلامية في العالم، مقره التاسع والأربعين، في احتفال أقيم في مقره على طريق المطار، بكلفة تصل الى ملايين الدنانير، وافتتح الاحتفال سمو الأميرة ريم العلي بحضور العين عقل بلتاجي وسعادة السفير الأسترالي في عمان السيد تريفور بيكوك، والدكتور توم ميزنر المؤسس ورئيس المعهد الدولي والمهندس اسحق الصفدي، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة لومينوس - المالكة لمعهد هندسة الصوت في عمان، بالاضافة الى السيد ابراهيم الصفدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس.

وحضر الاحتفال أيضاً مئات الضيوف من قطاع صناعة الفنون الإبداعية من كل أنحاء المنطقة بمن فيهم كبار
المطربين كملحم بركات ومايا نصري وممثلين عرب، فاروق الفيشاوي وغادة عادل وطارق لطفي. وحضر حفل الافتتاح أيضاَ المنتج والمخرج مجدي هواري، والمنتجة والمقدمة أنجي علي، والمنتج محمد كمال، والمؤلف الموسيقي خالد حمد.

وانطلاقاً من نجاح المعهد في عمان، الذي تملكه مجموعة لومينوس، والذي افتتح ابوابه بمائتي طالب من كل أنحاء المنطقة، يدرسون الصور المتحركة وصناعة الأفلام وهندسة الصوت، أعلن معهد هندسة الصوت ومجموعة لومينوس عن خطط توسعية أخرى تتمثل بافتتاح معهد القاهرة في عام 2009.

يقول الدكتور توم ميزنر، المؤسس والرئيس التنفيذي لمعهد هندسة الصوت الدولي: إن المعهد في عمان ببساطة مثال رائع لجمال أخاذ ومرافق لا تضاهى – وهو في الحقيقة عمل فني باهر. ومما لا شك فيه أنه واحد من المرافق الممتازة في كل أنحاء عالم هندسة الصوت، ونحن سعداء بهذا الافتتاح الإستثنائي لمرفق عمان، وهو الأول من نوعه بالنسبة لمعهد SAE على صعيد عالمي. ولا بد من تقديم شكر خاص للمهندس اسحق الصفدي، رئيس مجلس الإدارة، والسيد ابراهيم الصفدي، الرئيس التنفيذي، لمجموعة لومينوس على التزامهما بضمان أعلى

المستويات العالمية في قطاع التعليم، وهذه الشراكة تشجعنا وتجعلنا نتطلع إلى افتتاح ناجح آخر لمجموعة لومينوس في القاهرة."

وقال السيد ابراهيم الصفدي، الرئيس التنفيذي، لمجموعة لومينوس: " يشكل اليوم معلماً بارزاً في تاريخنا المؤسسي وقد ساعد نجاح معهد عمان، مجموعة لومينوس في تحقيق رؤيتنا لتوفير خدمات تربوية عالمية لطلابنا في المشرق العربي. وما هو أكثر إثارة أن نرى بأم أعيننا فرحة الطلاب وهم يدرسون في هذا المرفق الإبداعي، الحافل بالنشاط، والذي يوفر أعلى نوعية للتعليم في كافة أرجاء العالم."

وهنالك خطط توسع للمعهد في القاهرة يجري الآن تنفيذها لتوفير برامج تمنح دبلوما مصدقاعالمياً في صنع الأفلام الرقمية وأفلام رسوم متحركة ذات الأبعاد الثلاثية، والهندسة الصوتية ووسائل الإعلام المتعددة بالإضافة إلى تدريب كوادر الشركات في قطاع فنون الاعلام.


مشاركة منتدى

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى