الأحد ٤ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٠

منتدى الآفاق ينظم المهرجان الثقافي والرياضي بخريبكة

صوفي موستا


تستضيف مدينة خريبكة من 29 شتنبر الماضي، وحتى ال 12 من شهر اكتوبر الجاري، فعاليات المهرجان الثقافي والرياضي، الذي ينظمه منتدى الآفاق للثقافة والتنمية، بدعم من المجلس الجماعي، والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة جهة بني ملال خنيفرة.
ويتميز برنامج هذه الدورة التي تقام تحت شعار "من أجل استرتيجية ثقافية في خدمة التنمية الجهوية"، بشكل حضوري او افتراضي، بتسطير برنامج متنوع وخصب، يضم ندوات فكرية، وامسيات شعرية ومسابقات، فضلا عن تكريمات وانشطة تحسيسية باحترام التدابير الاحترازية للوقاية والتصدي لفيروس كورونا.

واستهلت الدورة برنامجها، بتنظيم حملة تحسيسية، خاصة بأضرار كورونا، بالثانوية التأهيلية ابن عبدون، بشراكة مع "اوزون" للبيئة، حيث اكدت رئيسة المنتدى الأستاذة ياسمين الحاج، على اهمية هذه الحملة التي نظمت بحضور ممثل السلطة في شخص قائد المقاطعة الثانية، وممثل المجلس الجماعي، وممثلة المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، واطر تربوية وفعاليات جمعوية.

وأضافت انه خلال هذه الحملة، تم تعقيم الاقسام وتوزيع كمامات واقية ومواد التعقيم من اجل الامتحان الجهوي، فضلا عن منح شهادات شكر وعرفان لكل من قائد الملحقة الثانية ومدير المؤسسة، والى جمعية اباء واولياء التلاميذ بالثانوية، تقديرا على المجهودات القيمة التي يقومون بها للتصدي لفيروس كورونا.

واضافت ان البرنامج المقبل، في شقه الرياضي والثقافي، سيكون حافلا، وذلك من خلال أنشطة خصبة، تهم الشباب والمجتمع المدني، اضافة الى برنامج ثقافي وافر، يراهن بالخصوص على ترسيخ البعد الثقافي في تحقيق التنمية على المستوى الجهوي.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى