الخميس ٤ آب (أغسطس) ٢٠٢٢

مهرجان الفداء الوطني الأول للمسرح ينطلق السبت المقبل

صوفي موستا

تنظم مقاطعة الفداء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الفداء الوطني للمسرح، دورة المرحوم الحوري حسين، تحت شعار"نحو انطلاقة مسرحية جديدة"، وذلك بالقاعة المتواجدة بشارع عبد الله الصنهاجي في الفترة الممتدة من 06 إلى 14 غشت الجاري.

ويشارك في هذه التظاهرة المسرحية الاولى من نوعها، ست فرق مسرحية وطنية محترفة، تتبارى حول عدة جوائز قيمة، وهي جائزة التشخيص إناث، جائزة أحسن تشخيص ذكور، ثم جائزة أحسن تأليف، وجائزة أحسن إخراج ، وجائزة أحسن سينوغرافيا ، وجائزة أحسن فريق ثقني، والجائزة الكبرى للمهرجان.

ويتميز البرنامج، كذلك بتنظيم ندوتين فكريتين بمساهمة كل من الدكاترة سعد الله عبد المجيد، نديرعبد اللطيف، محمد لعزيز، ومحمد فراح، فضلا عن اربع ورشات فنية من تأطير الفنان حميد مرشد، والفنان محمد الزيات، ثم الفنان محمد بنان، والفنان سعد الله عبد المجيد، بالإضافة إلى أمسية زجلية بمساهمة الزجالين رضوان أفندي ومحمد بنان.

وبالموازاة، مع هذه الأنشطة الخصبة والمتنوعة، لهذا المهرجان، الذي يقام إسهاما من مجلس مقاطعة الفداء في اغناء الشأن الثقافي خاصة المسرح، لما له من أدوار تسهم في إنعاش الحركة الجمعوية والفنية، سيتم تكريم مجموعة من الوجوه الفنية من أبناء المنطقة، تقديرا كبيرا، وعرفانا عاليا لما قدموه من عطاءات للفن المسرحي بتراب المقاطعة.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى