الأربعاء ١٥ تموز (يوليو) ٢٠٠٩
بقلم لينا العامر

موعود لرمضان القادم

موعود لرمضان القادم

انتهى المخرج محمد إسماعيل آغا من تصوير مسلسله (موعود) وذلك في مواقع متعددة من سورية، وهو مسلسل اجتماعي جديد يعالج قصصاً حياتية متنوعة، عن قصة وحوار وسيناريو مريم علي ورنا إبراهيم ويشارك في هذا المسلسل مجموعة من الفنانين السوريين منهم: جيانا عيد، سليم صبري، مرح جبر، أندريه سكاف، أمية ملص، جهاد عبدو، ليليا الأطرش، مريم علي، حسام عيد وآخرين.. وهذا العمل من إنتاج التلفزيون العربي السوري وهو معد لشهر رمضان القادم.

علي الديك وحوار الحضارات

نعم فإن ديو علي الديك الجديد يدور حول حوار الحضارات بين الشعوب في الشرق والغرب.. حيث يجمع الديو بين علي الديك ومغنية البوب الكندية (سيلين ديون) وعنوانه (ما في فرق) حيث من المقرر أن يصور الديو خلال شهر رمضان القادم بين لاس فيغاس وتدمر، وسوف يستعان بفرقة عبد الحليم كركلا في هذا العمل.. وكانت الفنانة (ديون) قد زارت تدمر وتمنت أن تعيش فيها مع زوجها.

أيمن رضا ضابط إسرائيلي

إضافة إلى العديد من الأدوار الاجتماعية والتاريخية والكوميدية التي لعبها أيمن رضا.. فهو الآن يلعب دوراً جديداً بالنسبة له، حيث يقوم بتصوير شخصية الضابط الإسرائيلي (اسحق) الذي تم زرعه كجاسوس في الجولان، على أنه مجنون الضيعة (أبو عراج) إلى أن يتم كشفه وينال عقابه، وهو دور يجسده أيمن رضا من خلال مسلسل (رجال الحسم) مع المخرج نجدت أنزور لرمضان القادم.

صراع المال

(صراع المال) وليس الرمال.. هو عنوان المسلسل الذي يجري تصويره هذه الأيام على أبواب شهر رمضان المبارك.. وهو عمل من تأليف رامي الطويل وإخراج فهد ميري.. يشارك بالعمل: ديمة قندلفت، بشار إسماعيل، فادي صبيح، فايز قزق، ضحى الدبس، رضوان عقيلي وآخرين.. ويؤكد فادي صبيح الذي يشارك بالعمل أن دوره هو دور الإنتهازي الوصولي.. لكنه أكد أيضاً أن دوره في (ضيعة ضايعة) في جزئه الثاني سوف يصور خلال شهر رمضان ولن يكون جاهزاً للعرض في الشهر الفضيل.

آخر أيام الحب

(آخر أيام الحب) هو المسلسل المصري السوري المشترك الذي يقوم بإخراجه الفنان السوري وائل رمضان.. من تأليف هاني السعدي، وبطولة سلاف فواخرجي وياسر جلال، وتنتجه شركتا (أوسكار) و(أفلام محمد فوزي) المصريتان، ويقوم بتنفيذ الإنتاج في سوريا وائل سويدان، كما يشارك بالعمل كل من: منى واصف، فارس الحلو، محمود الجندي، رفيق سبيعي، حنان مطاوع، نجاح حفيظ، زيزي البدراوي، فادي صبيح ميلاد يوسف وآخرين.. وهو عمل تدور أحداثه في فترة الوحدة السورية المصرية، حيث يؤكد وائل رمضان (أن مرحلة الوحدة هذه كانت معبأة بالحس القومي والإنساني والعاطفي على جميع المستويات لدى المواطن العربي، ثم قال:(وعندما أتناول عملاً في زمن الوحدة إنما استعيد ذلك الحماس والشعور القومي المتأجج ولاسيما أن تلك المرحلة تخص كل عربي لأنها تمثل ذروة الشعور القومي).

الحصرم الشامي في جزئه الثالث

في بيت نظام يجري الآن تصوير الجزء الثالث من مسلسل (الحصرم الشامي) وهو عمل يخرجه سيف الدين سبيعي، للكاتب فؤاد حميرة، حيث يستعرض فيه تفاصيل الحياة الدمشقية خلال مرحلة تاريخية مهمة وفاصلة لكونه يرصد الثلث الأول من القرن التاسع عشر، وبداية دخول إبراهيم باشا إلى دمشق ومناهضته للسلطة العثمانية.. يشارك بالعمل العديد من الفنانين السوريين منهم: نادين خوري، لمى إبراهيم، أيمن رضا، فارس الحلو، عباس النوري، خالد تاجا، حسن عويتي، فادي صبيح، نسرين الحكيم، عدنان أبو الشامات وآخرين.

قمر خلف زهرة برية

في مسلسل (زهرة برية) الذي يصور في مصر الآن.. تقوم الفنانة السورية قمر خلف بخطوتها الأولى من العمل الفني في جمهورية مصر العربية، ويشاركها في هذا العمل أحمد شاكر عبد اللطيف وعلاء مرسي.. أما الإخراج فهو لعزيز مصطفى، تدور أحداث المسلسل حول علاقة حب تجمع بين الفتاة البدوية (مزيانة) الذي تؤديه قمر خلف والمهندس (رأفت) ابن صحراء سيناء.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى