الأربعاء ٦ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٦
بقلم أشرف شهاب

ميخائيل غصين رئيسا لمجموعة الاتصالات الأردنية

أعلنت مجموعة الاتصالات الأردنية تعيين ميخائيل غصين رئيسا تنفيذيا جديدا تم تكليفه بمهام نقل مجموعة الاتصالات الأردنية نحو مرحلة جديدة وذلك بالاعتماد على خبرته الطويلة في أنحاء عديدة من العالم، وفي الأردن. وينتقل غصين، الذي كان يشغل سابقا منصب الرئيس التنفيذي لمشغل شبكة الهاتف الخلوي الأردني موبايلكم، من منصبه الحالي كنائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية، وهو الدور الذي قام من خلاله بوضع الأسس الخاصة بعمليات مجموعة الاتصالات الأردنية الجديدة، مع تحرك الشركة قدما نحو السوق الأردنية ذات الصبغة التنافسية العالية ليستلم مهام منصبه الجديد.

وقال غصين: "لقد نجحت مجموعة الاتصالات الأردنية في تحقيق إنجازات هائلة في غضون السنوات القليلة السابقة. ولقد ساهمت بشكل كبير في تطوير صناعة تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية". وأضاف: "من خلال عملية الدمج للمجموعة التي تمت في بدايات هذا العام، سيكون بإمكاننا تطوير خدمات وتقنيات وحلول جديدة ومبتكرة، فنقوم بذلك بتدعيم الأعمال والخدمات الوطنية التي سوف تساعد على بقاء هذا البلد في مقدمة الركب في مجال التطور العالمي للتقنيات المتقدمة".

وكجزء من استراتيجية مجموعة الاتصالات الأردنية نحو تكامل عملياتها وقدراتها لمنح قيمة أكبر للزبائن، سيقوم غصين بنقل قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات الأردني نحو مرحلة جديدة من خلال تقديم المزيد من المنتجات والحلول والعروض المتقاربة الجديدة التي سوف توحد قوى وإمكانيات شركات المجموعة وهي: الاتصالات الأردنية و موبايلكم وواندوو و إي دايمنشن. "إنني فخور جدا بتسلم هذا الدور في مجموعة الاتصالات الأردنية، وخاصة في هذا الوقت المثير" قال غصين ، وأضاف: "إن مجموعة الاتصالات الأردنية، وبالاعتماد على قدراتها وخبراتها وطرق عملها المستمدة من شريكها فرانس تيليكوم، هي مستعدة للإرتقاء نحو تحديات جديدة وإيجاد فرص جديدة لمواطنينا وزبائننا".

قال الدكتور شبيب عماري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتصالات الأردنية: "إننا نؤمن بأن إمكانيات غصين وخبرته الطويلة في الأسواق المحلية والدولية سوف تمنح مجموعة الاتصالات الأردنية روح القيادة التي سوف تنجح في توجيه قطاع الاتصالات في الأردن قدما، وذلك بالاعتماد على عمل الفريق القوي لدينا مع توجهنا نحو حقبة جديدة من النشاطات التنافسية الكبيرة والتي تتمحور حول الزبون وترقى إلى مستوى المعايير العالمية".

ولدى ميخائيل غصين ما يفوق العشرين عاما من الخبرة مع الاتصالات الفرنسية وما يفوق الثلاثين عاما من الخبرة في قطاع الاتصالات بشكل عام. بدأ حياته المهنية مع مركز تومسون برودكشن لخمس سنوات. عمل خلالها كمستشار إتصالات وقام بتدريب الموظفين والمهندسين للعمل في العراق وانتقل هو نفسه إلى بغداد لمدة سنتين ليعمل على تقنية VHF-UHF في الإرسال وعلى التقنيات الهاتفية. أكمل غصين مشواره المهني من خلال العمل مع فرانس تيليكوم كمدير للتطوير ولمركز عمليات ما بعد البيع للمنتجات اللاسلكية، حيث قام بإدارة فريق يتكون من 40 شخصا.

وفي عام 1989 تمت ترقيته لمنصب مدير قسم منتجات الإرسال وكان مسؤولا عن إطلاق محطة هاتف نقال جديدة وهي (الجي إس إم والراديوكوم 2000 والبيجرز). وفي وقت لاحق كان مسؤولا عن التسويق وتطوير الأعمال.

إن خبرته الطويلة في العمل مع فرانس تيليكوم واورانج أخذته للعديد من البلدان حول العالم، حيث انتقل غصين إلى رومانيا من عام 1997 وحتى عام 2000، إذ استلم منصب المدير التجاري الأول لإطلاق المشغل الثاني لخدمات الهاتف النقال: "موبيل روم"

وفي عام 2000 أصبح غصين المدير التنفيذي لإتحاد أورانج حيث أطلق الشركة المساندة في ساحل لا ريونيون وذلك تحت ظروف تنافسية شديدة، حيث قام بالتغلب على ذلك والحصول على حصة سوقية وصلت إلى 25% خلال عام واحد.

ومنذ عام 2002 وحتى عام 2005 كان المحرك الرئيسي لموبايلكم وذلك من خلال منصبه رئيس تنفيذي وبفضل معرفته الغنية وخلفيته العميقة. لقد كان تأثيره ضمن الشركة بالإضافة إلى تأثيره في السوق الخارجية قد شكل السبب لتكوين أرضية لعملية دمج عمليات مجموعة الاتصالات الأردنية في عرض أبسط ومباشر بشكل أكبر بالنسبة للزبائن.

وقد تم تعيين غصين في بداية هذا العام في منصب نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية ضمن تطبيق المجموعة لمفهوم المشغل المتكامل.

يحمل غصين شهادة الدبلوم من جامعة ISEN في فرنسا ويحمل شهادة الماجستير من جامعة ليون.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى