السبت ٧ تموز (يوليو) ٢٠٠٧
كشكول الفن الدمشقي
بقلم لينا العامر

نادين سلامة و الماجستير

رغم انشغالاتها الفنية العديدة تتابع الفنانة نادين سلامة دراستها العلمية حيث تحضر لرسالة ماجستير في جامعة أمريكية علماً بأنها تحمل شهادة المعهد العالي للفنون المسرحية ، و كذلك شهادة الحقوق ، يضاف إلى ذلك فإنها تصور عدداً من المسلسلات الآن منها ( رسائل الحب و الحرب ) و ( وصمة عار ) بالإضافة إلى فيلمين السوري ( سبع دقائق إلى منتصف الليل ) و الفيلم المصري ( القنّاص ) .

سوزان نجم الدين في الهاربة

تقوم الفنانة السورية سوزان نجم الدين بإنتاج أول مسلسل بعنوان ( الهاربة ) و بالطبع فهي تشارك بالعمل تمثيلاً ، الفنانة سوزان نجم الدين تؤكد أن هذا العمل كإنتاج أول لها لن يكون الأخير بل خطوة على طريق تحقيق هذا المشروع و ستليه خطوات أخرى .

من جهة ثانية فقد أشارت سوزان نجم الدين إلى خطورة الهروب الجماعي للفنانين السوريين إلى الأعمال المصرية خاصةً عندما يكون لسنوات طويلة .

غسان مسعود في مصر

نعم فقد انتقل الفنان السوري الكبير غسان مسعود من العالمية إلى العربية حيث أنهى تصوير فيلمه الجديد الذي يشارك فيه مع نخبة من الفنانين المصريين منهم مصطفى شعبان ، داليا البحيري ، ندين سلامة ... الفيلم بعنوان ( القناص ) و يتنطح فيه غسان مسعود لشخصية قائد مقاومة فلسطيني ...

و لا بد من القول أن الفنان ( مسعود ) يقرأ عدداً من السيناريوهات لأفلام مصرية و يتوقع له أن يوافق على فيلم بعنوان ( تقابلنا قبل أن نتقابل ) و الإخراج سيكون للمصري هشام الشافعي .

عباس النوري سلامتك

خرج الفنان السوري الكبير ( عباس النوري ) من وعكة صحية ألمت به و أبعدته عن العمل لمدة، ليتابع أعماله التي يشتغل عليها حيث يشارك في ( الاجتياح ) الذي يخرجه شوقي الماجري ... و الواقع أن الفنان عباس النوري عمل مؤخراً في الكثير من المسلسلات مما أرهقه و أثر على صحته .. لذلك نقول ( حبة حبة يا علام )! ؟

سلمى المصري في الأعمال المصرية أيضاً

تلعب الفنانة السورية المتألقة سلمى المصري دور البطولة في المسلسل المصري ( أسماء بنت أبي بكر ) و هذا العمل هو من إنتاج مديحة حمدي ، و قد حصلت مؤخراً على موافقة مبدئية من الأزهر الشريف على عملها هذا ...... حيث ستظهر شخصية ( أسماء بنت أبي بكر على الشاشة ) ... و هذا قد يثير بعض المتدينين ...

الفنانة سلمى المصري تشارك كذلك في مسلسل ( كوم حجر ) مع المخرج رضوان شاهين مع عدد ليس قليلاً من الممثلين السوريين .

أشياء تشبه الحب

( عبد الغني بلاط ) مخرجاً قارب على الانتهاء من مسلسله الجديد ( أشياء تشبه الحب ) النص لعبد المجيد حيدر حيث يسعى فيه الكاتب إلى إبراز دور الحلم في الحياة .. فخلال ثلاثين حلقة يؤكد المسلسل على علاقات الحب المتواصل ليصل في النهاية إلى أنها جميعاً أشياء تشبه الحب ..

المسلسل من بطولة عباس النوري ، صباح جزائري ، سمر سامي ، عبد الهادي الصباغ ، يارا صبري ، لورا أبو أسعد ، عبد الحكيم قطيفان ، العمل من إنتاج التلفزيون السوري .


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى