الخميس ١٤ آذار (مارس) ٢٠١٣
بقلم بوعزة التايك

ها قد جاء المطر

جاء المطر فقرر العصفور الزواج وجلس بين أحضان الزهرة ينتظر تلك اﻟﻌﺬراء التي كان يحلم بها خلال موسم الجفاف. جاءت اﻟﻌﺬراء وشمت الزهرة وتبركت بلونها وعطرها ثم غادرت دون أن تأبه بتغريده فبكى وتمنى لو عاد فصل الجفاف لحرق أقدام كل أنثى لا تهوى الطيور. ولما هم بالطيران سمع الزهرة تقول لقطرات المطر׃ حبذا لو يعود موسم الجفاف ليحرق جناحي كل طائر يحط على الزهور ولا يأبه بجمالها فتراجع عن الطيران وجلس يغني بين شفتيها حتى دمعت أعين العذارى اللواتي لم يغن لهن أحد حينما أتى المطر تتبعه الخدود الوردية.

جاء المطر فأ قام العصفور المقدس حفلا وزع خلاله قطرات من الماء على الطيور المعتوهة ورقص الغصن مناديا على أرواح الأوراق الميتة لتبعث من سباتها. جاء المطر فخفق قلب الصخرة وقام الحجر للصلاة شكرا لله واستدعت النحلة الزهور إلى سهرة سيغني خلالها النسر أروع الألحان. جاء المطر فابتهجت العظام وغزت النشوة خلايا النائمين على الرصيف.

جاء المطر فأحيى ابتسامة الفلاح التي كانت قد اغتيلت من طرف ﺫئب له أنياب تخرج من قلبه. جاء المطر فاشتعلت شمعة داخل فؤاد رجل كانت أشباح الشر قد أطفأتها ساعة الفجر واجتمعت الحمائم فوق قمم الجبال طالبة من النجوم النزول لتشاركها صلاة الحمد والشعر.

جاء المطر من عند الله فهل ستلد الحقول أم ستجهض من طرف صانعي الخراب؟ هل ستزور الوديان واحاتنا اليتيمة أم ستحول مسارها صوب ملاعب الغولف الوقحة؟ هل سنذوق طعم الفواكه المقدسة أم سنتفرج على الكلاب المدللة وهي تتبول عليها؟ هل سترقص الأزهار بين أيادينا أم ستباع لسماسرة الليالي الحمراء؟

جاء المطر من عند الله فهل سيرضع أطفالنا الحليب والعسل أم سيهدون سواعدهم لمن يريدون بناء جبال من الذهب والفضة؟ هل ستزورنا الطيور المهاجرة لتخفف عنا أعباء الحياة أم ستسجن في الأقفاص الذهبية لتغني لحارقي الأكباد والأحلام؟ هل ستعانقنا السنابل و تثلج صدورنا أم ستساق صاغرة إلى جزر الغربان لتفقد بكارتها ؟

جاء المطر من عند الله فهل سيأتي يوم لن تسيل فيه دموع مظلوم صفع وهو يشكو أمره إلى طبيب يعرف الداء و يبيع الدواء لمن يدفع أكثر؟ هل ستينع الأزهار والنباتات أم ستقطع أعناق من يحلمون بشمها ولمسها؟هل سيكون عامنا عام ديمقراطية و حقوق أم عام هروب إلى الصفوف الأمامية كما العادة؟


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى