الخميس ٣٠ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢١

«هي» معرض وجوه نسائية في جاليري رؤى32 للفنون

تحت رعاية معالي السيدة هيفاء نجار، يفتتح في جاليري رؤى32 للفنون، عمان، الأردن. معرض "هي". وهو معرض وجوه نسائية لتسعة عشر فنانة وفناناً من الأردن والعالم العربي والعالم. وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5 تشرين أول 2021 من الساعة الحادية عشرة صباحاً الى الساعة السابعة مساءاً، ويستمر المعرض حتى 5 تشرين ثاني 2021.

جمع المعرض 48 عملاً فنياً، جعل من الوجه النسائي موضوعاً له، حيث يدمج الحياة باللوحة. وهذا المعرض بمشاركة 21 فناناً من الأردن والعالم العربي والعالم، هو لا يقتصر على البورتريه أو رسم هيئة لوجوه نسائية، وإنما هو معرض يتعامل مع الوجوه كإنفعالات نفسية وخلجات وتفكير ووحدة وانتظار. إنه يتعامل مع دواخل النساء وهواجسهن ومشاعرهن، فلكل من الفنانين/ات له أسلوبه الخاص، ورؤيته في التعامل مع رسم الوجه.

ويُبرزُ المعرض التباينات الأسلوبية والرؤى الخاصة بكل فنان، وكأن الوجه البشري الأنثوي بات مادة خاماً تتناول أحاسيسهم ورؤاهم وهواجسهم ودواخلهم وهم يرسمون هذه الوجوه، ويطرح تساؤلات عن خلفياتهم ومرجعياتهم البيئية والثقافية والنفسية، كما يدعو المتلقي إلى التأمل في أساليبهم وتقنياتهم أثناء تعاملهم مع الوجوه النسائية، وكأن الموضوع هو ما خلف اللوحة وليس اللوحة ذاتها.

في الوجوه المعروضة تتكثف خلفيات الفنانين/ات وبيئاتهم وثقافتهم ومزاجهم النفسي، وتمتزج في عجينة واحدة مع أسلوبهم الفني وتقنياتهم وخاماتهم، لتنتج عن ذلك قراءة مكثفة للنفس الإنسانية بما تنطوي عليه من اختلاف وتعدد.

هذا، ويشارك في هذا المعرض حسب الأحرف الهجائية : أسامة حسن (العراق)، إياد المصري (الأردن)،ايمان علي (العراق)، أيمن عيسى (فلسطين)، حمود شنتوت (سوريا)، رضا عبد الرحمن (مصر)، رائد قطناني (الأردن)، زينة سليم (العراق)، سهاد الخطيب (الأردن)، سيرجيو لونا (إسبانيا)، شلبية إبراهيم ( مصر) عبد الحي مسلم (فلسطين)، عدنان يحيى (الأردن)، علي العامري (الأردن)، علي حسين (سوريا)، غازي إنعيم (الأردن)، غالية برغوثي (الأردن)، فتحي عارف (الأردن)، محمود صادق (الأردن)، ناصر السومي (فلسطين) يزن مصاروة (الاردن).


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى