السبت ٢١ أيار (مايو) ٢٠٢٢
«الزنقة 13» من الفقيه بن صالح تخلق الحدث

وتتوج بجائزتين بالمهرجان الوطني لمسرح الشباب

صوفي موستا

خلقت مسرحية "الزنقة 13" لفرقة مسرح النون والفنون عن نادي أم الربيع للمسرح من الفقيه بن صالح، الحدث في المهرجان الوطني الأول لمسرح الشباب، الذي استضافته الرباط من 10 الى 13 ماي الجاري، تحت الرعاية السامة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتوجت ممثلة جهة بني ملال خنيفرة، وهي من اخراج الفنان عبد الجليل ابوعنان، في هذه التظاهرة المسرحية، التي نظمتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وجمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح، بجائزتين قيمتين تقديرا للعرض الجميل، الذي تفاعل معه الجمهور بشكل كبير، ومنحته لجنة التحكيم هذا الاستحقاق العالي.

ويتعلق الامر بالجائزة الاولى، وهي جائزة أحسن تشخيص ذكور، وظفر بها الفنان حمزة عماري، ثم الجائزة الثانية، وهي جائزة أحسن نص مسرحي، وعادت للمؤلف عبد الفتاح عشيق.

وانتزعت الفرقة المسرحية، هذا التتويج، من بين منافسة قوية، ضمت 12 فرقة مسرحية تأهلت في الإقصائيات الإقليمية والجهوية، لهذه التظاهرة التي اقيمت تحت شعار"الشباب دعامة للنموذج التنموي الجديد".

وقام بتجسيد هذه المسرحية بإبعادها الاجتماعية والواقعية، كل من حمزة عماري ومريم القديم وعمر الحبشي تحت إدارة عبد الفتاح عشيق، وكوريغرافيا إلياس مذكوري وأسامة مسكاوي وأسامة لكليتي، وسينوغرافيا وتجهيز الملابس الفنان يونس تفاحي، فيما انجز الموسيقى طارق حنان وأسامة وبدي، وانارة صلاح الدين الحقاوي.

وترأس لجنة تحكيم الكاتب المسرحي الدكتور عبد الكريم برشيد، وضمت في عضويتها كل من الفنانين المقتدرين، فاطمة جبيع، وعبد الإله عاجل وهاجر الحمدي وبوسرحان الزيتوني، فضلا عن الاعلامية أمينة غريب.

وأهدت الفرقة، التي اعربت عن سعادتها الغامرة بهذا التتويج الذي وصفته بالمنصف والكبير، الى الجمهور عامة، والعميري خاصة، وأيضا الى جهة بني ملال خنيفرة عامة، وللفقيه بن صالح خاصة، ولكل الاصدقاء الفنانين بربوع المملكة وخارج الوطن.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى