الاثنين ٢٣ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٣

ورشات ملتقى سينما المجتمع السابع

تخصص فعاليات الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع، دورة المخرج سعد الشرايبي، الذي تنظمه جمعية الشروق ببئر مزوي إقليم خريبكة من 9 الى 11 نونبر 2023، ثلاث ورشات فنية وسينمائية.

الورشة الأولى، سيكون موضوعها بين الذاكرة والتمثيل والحياة، ستِؤطرها الممثلة فاطمة بوجو، اذ ستقدم درسا سينمائيا، حول كيفية الاستفادة من الذاكرة في التمثيل وفي الحياة. وستركز على هذا الثلاثي، لتمكين عشاق السينما من الاستفادة من بعض التجارب، ولإنجاح مشاريع أعمالهم.

الورشة الثانية تربوية سينمائية، سيكون للممثل والفنان عبد الرحيم رضواني موعد مع تلامذة مدرسة العين ببئر مزوي، لعرض تجربته الفنية، مع تقديم أفلام تربوية ومحاكاة تشخيص سينمائي مباشر، لتحفيز التلاميذ على مواجهة الكاميرا والتعبير والتشخيص. كما ستكمن الورشة من تقديم درس توضيحي مبسط لكيفية التشخيص في فيلم تربوي قصير، وأهمية الفيلم للتربوي في العملية السينمائية والبيداغوجية.

اما الثالثة فستتمحور حول أساسيات التصوير وصناعة فيلم قصير، فسيؤطرها الفنان المتخصص في مجال التصوير والمونتاج محمد قطار، يقدم فيها الأسس والمبادئ الأولى للتصوير، وخاصة السينمائي، وكيفية صناعة فيلم قصير. ستكون الورشة مهمة للطلبة والمهتمين لمعرفة أسرار التصوير، في علاقته بالإضاءة والزوايا والمؤثرات، وتفكيك آلة التصوير والكاميرا، وفهم أيقوناتها، فضلا عن الطريقة الصحيحة والاحترافية لتصوير فيلم وصناعته وفق عملية أكثر مرونة وبمهنية عالية.

يشار إلى أن الدورة التي تقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي وبدعم من المركز السينمائي وبعض الشركاء الآخرين، تحت شعار" جدلية الإبداع بين السينما والرواية"، ستعرف أنشطة متنوعة من تكريمات وندوة وتوقيع مؤلفات، وغيرها، في أفق نشر الثقافة السينمائية في الوسط القروي، وتحفيز الشباب على العطاء الفني


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى