السبت ٢٨ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٢
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان
بقلم ملكة أحمد الشريف

يدين مواصلة فرض العقوبات على الأراضي الفلسطينية

أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان خلال تقريره الأسبوعي مواصلة اقتراف الاحتلال الإسرائيلي مزيدا من الجرائم في الأراضي الفلسطينية و مواصلتها لفرض المزيد من العقوبات على السكان المدنيين، في إطار سياسة العقاب الجماعي المخالفة لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

و أشار التقرير إلى مواصلة أعمال القصف وإطلاق النار في المناطق الحدودية لقطاع غزة، إضافة إلى تنفيذ (60) عملية توغل في الضفة الغربية من بينها اعتقال (25) مواطناً فلسطينياً، بينهم طفل وامرأتان.

كما أكد التقرير مواصلة إجراءات تهويد مدينة القدس الشرقية المحتلة من اقتحام لمقر الجمعية الدولية للصليب الأحمر واعتقال النائب طوطح والوزير السابق أبو عرفة، و تجريف منزل سكني وتشريد 20 فرداً، وإخطار بتجريف آخر.وأفاد التقرير بمواصلة الأعمال الاستيطانية واعتداءات المستوطنين واستمرارها في الضفة الغربية حيث اقتحم مئات المستوطنين مقام النبي يوسف في نابلس.

كما أدان التقرير مواصلة الحصار الجائر على قطاع غزة، والتشديد منه في الضفة الغربية والانتهاك اللا إنساني لحقوق الإنسان حي تم خلال الأسبوع الماضي اعتقال مريض من شمال قطاع غزة على معبر بيت حانون، إيرز، أثناء توجهه للعلاج في الضفة الغربية.

و دعا التقرير إلى خروج دول العالم العربي والدولي عن صمته المطبق في ظل ما تقترفه دولة الاحتلال من جرائم يشجعها على اقتراف المزيد منها، ويعزز من ممارساتها على أنها دولة فوق القانون.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى