الاثنين ٣١ أيار (مايو) ٢٠٢١
تحالف جرش

يقيم المخيم الثقافي الإبداعي الثاني في مادبا

برعاية مدير ثقافة محافظة جرش الدكتور عقلة القادري واحتفاء بمئوية الدولة الأردنية أقام تحالف جرش من أجل الثقافة والتنمية المخيم الثقافي الإبداعي الثاني في منطقة مكاور في محافظة مادبا. وقد تضمن المخيم مجموعة من الفعاليات الثقافية والسياحية والترفيهية، ومن تلك الفعاليات: محاضرة للدكتور موفق محادين بعنوان: مشروع المقاومة والواقع العربي والعالمي، ومحاضرة للدكتور يوسف ربابعة بعنوان: ذكاء اللغة وكيف تتجنب حظر الفيسبوك، ومحاضرة للدكتور ربيع محمود ربيع بعنوان: الأردنيون وصدمة الحداثة، ومحاضرة للفنان أسامة أبو زيتون بعنوان فن الفسيفساء وخصوصيته الجمالية، ومحاضرة للدكتور أمجد الزعبي بعنوان: التصور البريطاني للدولة في الأردن، ومحاضرة للدكتور بلال عياصرة بعنوان: ملامح من تجربة أستاذ جامعي في الولايات المتحدة.

كما تضمن المخيم جلسة استماع ومناقشة لشعر ابن عربي، وزيارة قلعة مكاور أو (ميخاروس) وجلسات نقاشية عديدة في الأدب والثقافة.

وذكر رئيس تحالف جرش من أجل الثقافة والتنمية علي طه النوباني أن التحالف يضم في عضويته ثلاث هيئات ثقافية هي: رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش ومنتدى الرشايدة الثقافي وجمعية مواسم للفنون وإحياء التراث.، وقد تم إنشاء هذا التحالف لتعزيز التعاون وتمكين الهيئات الثقافية من التغلب على ضعف الموارد لتنفيذ أنشطة ثقافية نوعية.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى