الأربعاء ٢٢ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٦
تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
بقلم أشرف شهاب

36 شركة مصرية تستعرض منتجاتها فى جايتكس 2006

رحب ممثلو 36 شركة مصرية مشاركة فى معرض جيتكس 2006 بالتسهيلات التى قدمتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم تواجدها وسط مئات الشركات العالمية. وأشاد أحمد جمعة الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للحضانات بمستوى المشاركين المصريين، معتبرا أن الهدف من المشاركة لهذا العام هو توفير آليات للبحث عن شركاء ووكلاء إقليميين ودوليين للدخول في شراكة استثمارية، وكذلك للترويج لمنتجاتها عالميا، وفتح قنوات اتصال فيما بينها، والتعريف بالمنتجات المصرية التى تتميز بجودة عالية تستطيع من خلالها المنافسة على المستوى العالمي.

وكانت شركة ماتريكس لنظم المعلومات قد حققت نجاحات فى أول أيام المعرض تمثلت فى الترويج لمنتجاتها في السوق الإماراتية والسعودية وعقدها بعض الاتفاقات المبدئية مع بعض الشركات الإيرانية بدعم من صندوق تنمية التكنولوجيا التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أكد المهندس محمد عمران رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أنه من المخطط زيادة عدد الشركات المصرية التى سوف تشارك في جيتكس فى السنوات القادمة، بهدف الترويج لمنتجاتها. كما أشار عمران إلى أن مصر اتفقت على تنفيذ منهج جديد للتفاعل مع الأحداث التكنولوجية العالمية بهدف تحقيق طفرة فى نوعية تلك المشاركات. وأوضح عمران أن هذه المشاركة تأتى فى إطار الإستراتيجية التى تتبناها الهيئة فى التعريف بصناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر، ووضع القوانين والتشريعات التى تؤهلها للدخول فى اندماجات وتحالفات مع الشركات العالمية اعتمادا على المزايا التنافسية الكبيرة للشركات المصرية التى تؤهلها للمنافسة.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى