سيكولوجية الاستعمار ومنظورات انهاء الاستعمار ٢٢ آذار (مارس)، بقلم زهير الخويلدي مقدمة نسعى جاهدين لتفسير العلاقة الاستعمارية من منظور التحليل النفسي استنادًا إلى عملين (...)
الواجبات تجاه الآخرين من وجهة نظر اتيقية ١٠ آذار (مارس)، بقلم زهير الخويلدي هل يجب أن نحترم الآخرين؟ من يجب أن نحترم؟ - ما الذي يجب احترامه؟ هل يجب أن نحترم الأشياء كما (...)
فينومينولوجيا التخيل ويوتوبيا التحرر عند بول ريكور ٢ آذار (مارس)، بقلم زهير الخويلدي مقدمة تقدم لوز أسكاراتي ، مع كتابها التخيل وفقًا لبول ريكور، عملًا طموحًا وأصليًا. طموح قبل (...)
إشكالية العلاقة بين العلم والفلسفة ٢٤ شباط (فبراير)، بقلم زهير الخويلدي كثيراً ما أثير السؤال حول ما إذا كانت الفلسفة علماً، وإلى أي مدى هي علم، وما هي علاقاتها (...)
السلطة السياسية بين القوة الفيزيائية والقدرة الاخلاقية ٢٠ شباط (فبراير)، بقلم زهير الخويلدي يبدو أن مفاهيم مثل القوة والسلطة والقدرة والاستطاعة متداخلة ومختلطة ومتشابكة وتحضر بشكل مكثف (...)
الخطاب الفلسفي بين الحقيقة والكذب ١٢ شباط (فبراير)، بقلم زهير الخويلدي "الخداع لا يتعارض أبدًا مع العقل، لأن الأمور كان من الممكن أن تحدث بالفعل كما يدعي الكاذب." (...)
تسارع التاريخ عند كريستوف بوتون ٦ شباط (فبراير)، بقلم زهير الخويلدي "هل يتسارع التاريخ؟ " هذا سؤال لا يسعى كتاب "تسارع التاريخ" لجان كريستوف بوتون المولوج سنة (...)
مسألة أصول الفكر الفلسفي ٣ شباط (فبراير)، بقلم زهير الخويلدي مقدمة في عمل طموح وعلمي وسهل المنال، يقارن فانسون سيتو فلسفات ثماني حضارات مختلفة لتحديد (...)
هل اللاغرب هو اللاذات من منظور الذات الغربية؟ ٢٥ كانون الثاني (يناير)، بقلم زهير الخويلدي الترجمة: "سوف أتوصل، كما هو متوقع، إلى نتيجة مفادها أن ما بعد الحداثة، وهو آخر من الحداثة، (...)
الأصلي في فلسفة مارتن هيدجر ٢١ كانون الثاني (يناير)، بقلم زهير الخويلدي مقدمة دعونا نجرؤ على طرح سؤال وحشي: ما هو الشيء الأصلي في فلسفة هيدجر؟ ومن المفارقة أن هذا (...)