(جوع) البساطي دائرية البناء ورهافة السرد ٧ نيسان (أبريل) ٢٠٠٨، بقلم يسري عبد الله يتسم المشروع السردي للكاتب محمد البساطي بزخم وفرادة كبيرين، كاشفاً عن تنوع سردي خَلاق، وهذا ما (...)
بين كلاسية الشكل وحداثة الرؤية ٢٤ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٨، بقلم يسري عبد الله (أنا أيضاً لا أمنع فمي) ديوان شعري يداعب الذائقة العربية في تجليها الكلاسي، محتفياً في ذلك (...)
وقوف متكرر ديناميكية السرد.. وبلاغة الحذف ٢ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٨، بقلم يسري عبد الله في روايته (وقوف متكرر) يطرح الكاتب (محمد صلاح العزب) تجربته السردية الخاصة. كاشفا عن صوت سردي (...)
(حوري) بين منحى الاستنارة وتقنيات النص ٢٢ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٧، بقلم يسري عبد الله لايصنع الكاتب المسرحي نصه الدرامي في فراغ، بل يصنعه في حيز مكاني، تخلقه مخيلته، وتسهم فيه – (...)
قراءة في رواية تغريدة البجعة ١ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٠٧، بقلم يسري عبد الله يمور المشهد الروائي المصري بتحولات متعددة، تشهد لثرائه و تنوعه، وتندّّ عن تنوع سردي خلاق، (...)
أنشودة للخلاص من الألم! ٢٦ أيلول (سبتمبر) ٢٠٠٧، بقلم يسري عبد الله تقدم القصة القصيرة في سياقها الراهن اقتراحا سرديا مغايرا، ينفتح علي أفق واعد، طارحا أسئلته (...)
بعد حجب جائزة الدولة التشجيعية ١٦ آب (أغسطس) ٢٠٠٧، بقلم يسري عبد الله أولا تظل (الكتابة) بنتاً (للاختلاف)، مستعصية على (واحدية الرأي)، غير أنها تحتاج-دوماً- لمن (...)
شهر زاد من بغداد إلى جنيف ١٢ آب (أغسطس) ٢٠٠٧، بقلم يسري عبد الله تمثل التجربة السردية الستينية واحدة من أهم التجارب السردية في مسيرة القص العربي، فهي لاتصب في (...)
رهان الواقع - رهانات الكتابة ١٣ تموز (يوليو) ٢٠٠٧، بقلم يسري عبد الله يمثل الفن - في تجل من تجلياته - صياغة جمالية للواقع، ومن ثم فهو يرصد وفق هذا الفهم عناصر (...)
بين تقنيات السرد ومقاومة الموت" ١٥ حزيران (يونيو) ٢٠٠٧، بقلم يسري عبد الله يتسم المشهد الروائي المصري بزخم إبداعي بالغ الثراء و التنوع، حيث ثمة كتابة إبداعية تتخلق الآن (...)