الاثنين ١ تموز (يوليو) ٢٠١٩
المغرب يتوج في مهد

التكنولوجيا العالية والابتكار بسيليكون فالي


استطاع المغرب من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس ، أن يتوج في معرض سيليكون فالي الدولي للاختراعات في الولايات المتحدة الأمريكية، بمركز المؤتمرات في سانتا كلارا، تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين ( FIAI) .، وأنتزع ثلاث ميداليات فضية وستة جوائز دولية.

ويعتبر هذا الحدث العالمي ،المنظم بدعم من المنظمة العالمية للملكية الفكرية والقنصلية العامة لسان فرانسيسكو وجامعة سانتا كلارا وبتعاون مع مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية ، موطن لعمالقة التقنيات الجديدة والابتكار: Google و Microsoft وكونسورتيوم ، حيث تمت دعوة المدرسة المغربية للعلوم الهندسية لأول مرة بعد أن برز وتألق بشكل لافت على المستوى الدولي بفوزه بالعديد من الجوائز والميداليات على الصعيد الدولي.

معرض سيليكون فالي الدولي للاختراعات في الولايات المتحدة الأمريكية يوجه بالأساس إلى المصنعين، ورجال الأعمال والوكلاء التجاريين والممولين الذين يمكنهم العثور على مئات المنتجات الجديدة الجاهزة التسويق، حيث تقديم ما يقرب من 600 اختراع جديد من قبل 400 عارضة وعارض من 25 دولة مشاركة من بينهم المغرب ، والتي نافست كبار المخترعين دوليا وتوجت في أضخم مرتع للتكنولوجيا العالية والابتكار.

وتوجت مشاركة المغرب من خلال المدرسة المغربية لعلوم المهندس، بثلاث ميداليات فضية و 6 جوائز:

1- جائزة كوريا الكتريك بوير للتميز؛

2- جائزة خاصة ممنوحة من طرف الجمعية الصينية للاختراعات؛

3- جائزة خاصة من طرف BOI (اختراع بكين على الإنترنت)؛

4- جائزة خاصة من طرف TIA (جمعية تايوان للاختراعات)؛

5. جائزة المخترع لجمعية تايوان للاختراعات (TIA)؛

6- جائزة خاصة ممنوحة من طرف جمعية المخترعين في تايلاند.

و تمكنت المدرسة المغربية للعلوم الهندسية مرة أخرى من انتزاع الجوائز المرموقة على الرغم من جودة الاختراعات المقدمة ووجود دول العالم الرائدة في مجال الاختراع بفضل ثلاث اختراعات متجلية في "SmarTraffic" و Multiview-Screen و " Smarty Factory 4.0 "..

ويُعتبر ابتكار "SmarTraffic" بمثابة نظامًا لا مركزيًا يستند إلى تحديد التردد “الراديوي” ومعالجة الصور، قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية. يحدد السيارات في حالة الطوارئ (VVIP ، رجال الإطفاء ، سيارات الإسعاف ، الشرطة ...) ويتحكم في إشارة المرور بشكل ديناميكي.

أما بينما "Smarty Factory 4.0" هو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات ، متعدد البروتوكولات و متعدد الصناعات مما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات / المخرجات التناظرية / الرقمية.

بالنسبة إلى مشروع Multiview-Screen هو عبارة شاشة العرض المتعدد ، فهي شاشة عرض متعددة تسمح للعديد من الأشخاص بمشاهدة البرامج المختلفة على التلفزيون نفسه حيث يمكن للجميع متابعة برنامج واحد عبر الشاشة بأكملها اعتمادًا على مكانهم. بدون استخدام النظارات الخاصة أو غيرها من الملحقات التي تسمح للعرض المتزامن للعديد من مقاطع الفيديو على زوايا مختلفة للعرض.

تجدر الإشارة إلى أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس فازت لحد الآن بـ 75 جائزة في المسابقات الوطنية والدولية الكبرى للاختبار والابتكار.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى