الإسلاميَّات في «صادق أو القَدَر» لـ«فولتير» ٩ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي أشرنا في المقال السابق- من هذه الدراسة النقديَّة المقارنة في قِصَّة "صادق أو القَدَرZadig Ou (...)
الإسلاميَّات في «صادق أو القَدَر» لـ(فولتير) ٣ كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي أشرنا في المقال السابق إلى أنَّ قِصَّة "صادق أو القَدَرZadig Ou La Destinnée "، للفيلسوف (...)
الإسلاميَّات في «صادق أو القَدَر» لـ(فولتير) ١٩ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي أشرنا في المقال السابق إلى أنَّ الفيلسوف الفرنسي (فولتير Voltaire، -١٧٨٧)، في عمله القصصي، (...)
الإسلاميَّات في «صادق أو القَدَر» لـ(فولتير) ١٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي أشرنا في المقال السابق إلى محور المرأة في قِصَّة "صادق أو القَدَرZadig Ou La Destinnée " (...)
الإسلاميَّات في «صادق أو القَدَر» لـ(فولتير) ٥ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسة مقارنة-٢ ) ١- المحور العام: "القَدَر"، ذلك الاسم الذي اختاره للنصِّ (طه حسين)(١)، (...)
الإسلاميَّات في «صادق أو القَدَر» لـ(فولتير) ٢٧ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسة مقارنة) كان الدافع الرئيس للقيام بهذه الدراسة حول الإسلاميَّات في "صادق أو القَدَر" (...)
الالتزام في الأدب «خلاصات» ٢٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي بعد سلسلة المقالات التي ناقشنا فيها قضيَّة (الالتزام في الأدب)، بتنظيراتها وتطبيقاتها التي (...)
المشكلة الوجوديَّة السارتريَّة «الموقف من الدِّين والتعليم» ١٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي إذا كان الشَّرُّ متأصِّلًا في البَشَر، والخير مستحيلًا- كما تُصوِّر مسرحيَّةُ (جان بول سارتر)، (...)
قضيَّة الالتزام في الأدب ٧ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (قراءة في المسرح الوجودي) في الخِضَمِّ المتلاطم من الصراع بين الشرِّ والخير في مسرحيَّة (...)
الالتزام في النَّثر الأدبي ٩ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٢، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (جان بول سارتر: نموذجًا) لعلَّ القارئ في غِنًى عن المزيد من المعرفة بالفيلسوف الوجودي (...)