مضافة الديوان

  • تحلم أن تحقق ما تطمح إليه ضمن رؤيتها كَفنانة

    مريم زعيتر مهندسة ديكور وفنانة تشكيلية من لبنان
    قلبها قلب طفل، تعشق الألوان واللعب، وتصارع قوس قزح في السماء للوصول إلى أهدافها رغم مطبات ومسافة الطريق.
    يرونها منذ الصغر الفتاة القوية والعصبية والمنعزلة عن مجتمعها ولكن في داخلها حياة، تحب الضحك والمرح والسفر بعيدًا عن المشاكل (...)

  • حــوار مع الشاعرة التونسية أسماء الشرقي

    ، بقلم عبد الله المتقي

    الشعر فضاء منفتح لا تحكمه حدود أو أبواب، فهو كون رحب يعيشنا قبل أن نعيشه
    على هامش ملتقى الشعر الدولي توزر في نسخته الأخيرة، كان اللقاء مع الشعراء والشواعر من كثير من دول العالم، وبسبب القصيدة والجريد منبت الشعر والشعراء، انتفت الحدود الجمركية، قرأنا الشعر، تبادلنا أحلام (...)

  • حوار مع المبدعة عالية الجبوري

    ، بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

    هى مبدعة واعلامية بدرجة قديرة .. كتبت الشعر والقصة والرواية والبحوث وأصدرت مجموعة إصدارات أدبية اثرت العقل العربى والمكتبة العربية مثلما اثرت الإعلام بإعمالها الرائعة .. شاركت في العشرات من المؤتمرات والملتقيات وورش العمل الإعلامية والثقافية والحقوقية وحصلت على جائزة على جائزة (...)

  • حوار مع الأديب المصري إبراهيم خليل إبراهيم

    ، بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

    كاتب وإذاعي، يعشق الكتابة والسفر عبر الكلمة الجميلة ليتحفنا بنصوص إبداعية مميزة تجد دائما صداها لدى القارئ العربي، من أجل التعرف أكثر على المبدع المصري إبراهيم خليل إبراهيم، كان الحوار التالي... ________________ فاطمة الزهراء المرابط _______________ سؤال لابد منه... من هو (...)

  • حوار مع الأديب المصري العربي إبراهيم خليل إبراهيم

    ، ، خبر ثقافي عن: إبراهيم خليل إبراهيم

    إبراهيم خليل إبراهيم من مواليد شهر يناير بجمهورية مصر العربية لأسرة تنتمي جذورها لمحافظة الكرم والشهامة .. محافظة الشرقية، حاصل على بكالوريوس التجارة "إدارة الأعمال" . باحث وشاعر وصحفي وناقد أدبي ومؤرخ ومفكر .. أطلق عليه .. المبدع الشامل .. ومؤرخ حرب أكتوبر .. وعندليب الأدب. من (...)

  • حوار مع التشكيلية رشيدة الجوهري

    يسكن الحب الممزوج بالفرح في لوحات الفنانة التشكيلية رشيدة الجوهري، فهي تمتلك مفاصل الاحتراف، حيث تبرع في تشكيل الروح الكامنة بين خطوط الفكرة، وتحثّ المتتبع على الترحال إلى عمق الرؤيا والتساؤل عن السر المقيم على مشارف الضوء والطبيعة الخلالبة ذات اللون الزاهي.
    رشيدة الجوهري من (...)

  • حوار مع الموسيقار و المايسترو خليل بابا أحمد

    ، بقلم نوميديا جروفي

    ابن جوهرة المغربي العربي تلمسان، المايسترو الذي صنع عالمه الخاصّ بإبداعه و فنّه.المعلّم الموسيقي الذي فتح ورشة الموسيقى لكلّ الأعمار بدون استثناء، يتعلّمون قراءة النوتة الموسيقية و كذا العزف كلّ بآلته التي يختارها. له طريقة خاصّة في التعليم. إنّه صديق لتلاميذه.
    أوقات الدرس تمضي (...)

  • حوار مع الإذاعية مايسة فاروق

    ، بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

    الإذاعية مايسة فاروق : أعشق الإذاعة والقراءة والثورة المصرية علامة فارقة في التاريخ ميكرفون الإذاعة ليس قطعة حديد بل هو الناقل للصوت والفكر للمستمعين وماخرج من القلب وصل إلى القلب مباشرة .. ومن الأصوات الإذاعية الصادقة صوت مايسة فاروق المذيعة بإذاعة القاهرة الكبرى . لقد تابعت (...)

  • حوار مع الشاعر الفنان أحمد عبده قورة

    ، بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

    المبدع أحمد عبده قوره متعدد المواهب فهو يكتب الشعر ويلحن ويخط بقلمه وفكره الفنون التشكيلية الراقية ومن هنا كانت هذه المحاورة معه . ________ حوار : إبراهيم خليل إبراهيم _________ كيف وبدأت رحلتك مع الشعر والموسيقى والفن التشكيلي ؟ بدأ حبي للشعر خلال دراستي الثانوية ثم تبلورت (...)

  • حوار مع الشاعر فؤاد حجاج

    ، بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

    يعد الشاعر والناقد والسينارسيت الكبير فؤاد حجاج أحد رموز الحركة الأدبية والثقافية في مصر .. جاب المدن والمحافظات المصرية وأكتشف مجموعة من المواهب الأدبية وقدمها بكل التشجيع والحب .. تعدد إبداعه وعبر عن هموم الإنسان والوطن .. هذا بالإضافة إلى ترأسه للقسم الأدبي بجريدة العمال .. (...)