ديوان الشعر

  • أُّيُّهَا الشَّاكي عِشْتَ عُمرًا طويلا

    ، بقلم حاتم جوعية

    قصيدة نظمتها ارتجالا على نمط قصيدة الشاعر اللبناني المهجري الكبير "إيليا أبو ماضي"
    بعنوان: (أيهذا الشاكي وما بكَ داءٌ) للمسابقة الشعرية التي أقامتها مؤسسة الوجدان الثقافية - وهي إكمال لعجز البيت الشعري من قصيدة أبي ماضي،وهو: (أن ترى فوقهَا الندى إكليلا ) مع نظم أبيات شعرية أخرى (...)

  • أحلق في فضاء الكون وحدي

    ، بقلم عادل سالم

    أحلق في فضاء الكون وحدي لألتقط المجرة في يديا وأطبع فوق جبهتها فؤادي وأرسم كل ما يحلو إليا وأرمي في كواكبها شِباكي فقد أصطاد ساحرة المحيا

  • كوني في الغرام كما أردتِ

    ، بقلم عادل سالم

    نساء الأرض لم يملأن عيني وأنت الروح يا روحي سكنتِ ولم أفتن بغيرك يا حياتي ولم أعشق سواك كما اعتقدتِ فمدي للهوى وصلا بوصلٍ وكوني في الغرام كما أردتِ

  • رباب المتون..

    ، بقلم عادل القرين

    العشق ماء، فمن يروي أقداحه؟! يُأرجح قُبلة بين حاء وباء، ولم تستقر في حساب النتيجة! على مرمىً من الأشواق كُنا وكانوا، وكل العطر يُطربنا زمان.. اتخيلك في المــرايا والورد ويا الغصون ودامك تحب التحايا أكيــد فيني شجــون ويا نور كل الصبايا مـا عاد قلبي يخون صدفة مارة، وقُبلة حارة، (...)

  • ظلال في بهاء المطلق

    ، بقلم مادونا عسكر

    الظّلال المنتشرة هنا وهناك ظلّ واحد للواحد الّذي لا ظلّ له المفردات ثقيلة الكلمات وضيعة العظام الّتي تشبع جوع التّراب الأنفاس المندثرة في عزلة الغموض الّدماء المعانقة صدى الطّبيعة تجتمع في يده صادقة هي الكلمة لأنّها ثبات الرّحيل... الرّحيل أبقى.
    (٢) العالم موت في السّماء (...)

  • إلى خائنة

    ، بقلم أبي العلوش

    إنّي أحبُّكِ كنْتِ حلمَ حياتي كنْتِ الربوعَ وبهجتي وفراتي ومضيْتُ نحوكِ والدروبُ خطيرةٌ لم أكترثْ ياحلوةً بنجاتي قدمْتُ قلباً مخلصاً دقاتُهُ عزفَتْ لأجلكِ أعذبَ النغماتِ مثلي أتاكِ الشعرُ يمشي عاشقاً أهدى إليكِ قلائدَ الكلماتِ فإذا بقلبكِ في الحقيقةِ مشركٌ يأبى الوفاءَ ويعرفُ (...)

  • لا قبائل في وطن مايا العاشق!

    ، بقلم ياسين عبد الكريم الرزوق

    نطق العراق هنا لمايا دولتي سقط العراق بهم و مايا رفعتي عشق العراق نساء شامٍ تشتهي في حبيّ المجنون بعضك نصرتي مايا زيوسُ سيسلب الأعراب قهر عراقنا مايا زيوس سيعلن الأهواز صلح شقاقنا مايا زيوس سيرفع الرايات في نهد الأماني في مدار سباقنا مايا زيوس سيرضع الحلمات في أنحاء من (...)

  • ابتسام الخدود

    ، بقلم عادل سالم

    إذا ابتسمتْ خدودك ذات يومٍ

    تساقطت الثلوج بعزِّ صيفِ

  • يا مِصرُ

    ، بقلم رمزي حلمي لوقا

    يا مِصرُ إنِّى عَاشِقٌ .... مَحبُوبَتِى أهوَى جَمَالَ الشَّمسِ فى الوَادِى البَعِيدْ أهوَى فى هَمسِ العَاشِقِينَ تَبَتُّلًا أهوَى دَلَالَ النِّيلِ فى اللَيلِ العَنِيدْ أهوَى الشَّوَاطِىءَ مُثقَلَاتٍ بالحَنِينِ تُعطِى السَعَادَةَ و المَحَبةَ مَن يُرِيدْ أهوَى الحَضَارَاتِ (...)

  • حسين خلف..وداعٌ شيوعيٌّ مبكّرٌ

    ، بقلم هاتف بشبوش

    الصّباحُ ..... إستيقظَ اليومَ ياهاجري وأولئكَ الذين نراهمُ رائعين و من نراهمُ كما الرعبِ والأشباحْ إستيقظَ الصباحْ... وأنتَ هنا يا حسين ، هذا ما تراهُ العيون فكم هو عظيمٌ أن نظلّ نمشي ...ونمشي...ونمشي حتى نربحَ اليوبيلَ الذهبي للديمومةِ والبقاء إستيقظَ الصّباحُ... وأنا أرى (...)