الجمعة ٤ حزيران (يونيو) ٢٠١٠
ملتقى الفيلم الفلسطيني يطرح مبادرة
بقلم محمد العجلة

عمل فني عربي عن قافلة الحرية

أطلق ملتقى الفيلم الفلسطيني مبادرة لعمل فني عربي عالمي باسم قافلة الحرية، تكريماً وتقديراً لعظمة الضمير الإنساني، الذي كان الدافع وراء التضحيات التي قدمها مئات النشطاء العالميين القادمين من مختلف بقاع الأرض على متن السفن لكسر الحصار الظالم عن غزة، وواجهتم آلة البطش الإسرائيلية بطريقة مروّعة أدمت قلوب الملايين.

وتتوجه المبادرة إلى السينمائيين والفنانين والكتاب العرب وكل الفنانين والمتضامنين الأجانب مع غزه، من أجل إنتاج عمل فني بحجم الحدث الضخم الذي صنعه المتضامنون العزل في مواجهة جريمة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب رئيس الملتقى المخرج السينمائي سعود مهنا عن أمله في أن يتقدم الكتاب والأدباء بأفكار لنص سينمائي أو عمل فني مميز يجسد الحدث الكبير، مشيراً إلى أن الملتقى سيُشرف ومعه كل الفنانين الملتزمين وكل من يسعى لفك الحصار عن غزه، على هذا العمل الذي من شأنه أن يوثق برؤية فنية، الهجمة الوحشية على الأبطال والشرفاء الذين ضحوا بأرواحهم للوقوف معنا محاولين فك الحصار عن نساء وأطفال غزه المحاصرة منذ أعوام.

وأضاف مهنا أن الملتقى بدأ بعرض الفكرة على مجموعة من الأصدقاء والمهتمين وأبدوا إعجابهم واستعدادهم للتعاون من أجلها، ومن هؤلاء الكاتب الصحفي محمد العجلة المهتم بالشؤون الأدبية والفنية، الذي رحب بأن يكون مسئولاً عن الشؤون الإعلامية المتعلقة بهذه الفكرة.

وقال أن الملتقى سيعمل على دعوه الفنانين إلى لقاء عمل بمقره في غزة للتشاور في كيفية التعامل مع هذا الحدث فنيا وإيصاله إلى العالم وإخراج عمل فني مميز وبجهود عربيه وعالمية، منوهاً إلى أنه في الأيام القادمة سيباشر بالاتصال مع الفنانين الفلسطينيين والعرب بهدف التواصل والتشاور من أجل إنجاز هذه الفكرة.

وأهاب المخرج سعود مهنا بكل الفنانين والكتاب والمبدعين وكل من لديه رؤية وفكرة، الاتصال على ايميل الملتقى وهو movie.forum@hotmail.com


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى