الخميس ٢٨ شباط (فبراير) ٢٠٠٨

محمد فؤاد يؤكد: أنا سبب انقلاب موازين السينما المصرية

عن محيط – دعاء حسن

في جو يسوده عدم التنظيم وفوضي القنوات الفضائية التي انتشرت بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الأخيرة، أقيمت احتفالية تكريم المطرب محمد فؤاد بقصر السينما فى القاهرة، وذلك بمناسبة مرور عشر سنوات على فيلمه "إسماعيلية رايح جاي" الذي فتح الطريق للسينما الشبابية.

أدار الندوة التي تأخرت عن موعدها أكثر من ساعة وسط استياء وغضب الحاضرين ، الناقد نادر عدلي والفنان تامر عبد المنعم مدير قصر السينما، الذي قام بتكريم محمد فؤاد وتسليمه درع وشهادة تقدير مهداة من وزارة الثقافة المصرية.

أدي التزاحم الشديد بالقاعة التي لم تستوعب الكم الهائل من الحضور، إلي عدم إتاحة الفرصة للصحفيين لتوجيه أسئلتهم إلي الفنان لذا اقتصرت الأسئلة علي تجربة فيلم "إسماعيلية رايح جاي" وأغنية "كامننا"، حيث أكد فؤاد أنه كان الهدف من هذا الفيلم إعادة الجمهور للسينما النظيفة.

وأكد فؤاد خلال الندوة التي لم تستمر سوي نصف ساعة فقط، أنه رفض استثمار نجاح فيلم "اسماعيلية رايح جاي" الذي تجاوزت إيراداته الـ 23 مليون جنيه مصري، والدخول في فيلم أخر حتى لا يكون تاجر أو سمسار.

كما أشار إلي أن المنتج محمد حسن رمزي قلل من حجم الفيلم بل وتردد في عرضه خاصة أنه كان يعرض آنذاك فيلم "المصير" للمخرج يوسف شاهين، وبالرغم من ذلك تحدي فؤاد نفسه وأصر علي عرض الفيلم في نفس التوقيت وخاصة أنه صرح قبل بداية تصوير الفيلم أنه سيعتزل السينما أن لم يقلب الفيلم موازين السينما

محمد فؤاد مع تامر عبد المنعم خلال تكريمه

المصرية.

وعن أغنية "كامننا" أكد فؤاد أن فكرة الأغنية جاءته بعد انتهاء تصوير الفيلم واعتراض المنتج علي عرضه، حيث اتصل بالشاعر عنتر هلال واقترح عليه فكرة الأغنية التي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا قبل عرض الفيلم، ثم وافق حسن رمزي علي عرض الفيلم الذي عرض في البداية في أربعة دور عرض فقط .

وحول سر تأجيل مشروع فيلم "تيفة وتوما" أشار فؤاد إلي أن الفيلم مكتوب بعد عرض فيلم "اسماعيلية رايح جاي" بشهر تقريبا، وتم اقتباس فكرته في عدة تجارب سينمائية حيث انه يتحدث عن أطفال الشوارع لذلك أصبح مشروع الفيلم مؤجل، مؤكدا أنه يحضر حاليا لفيلم من إنتاج "روتانا".

ورداً علي موقفه من قيام بعض المطربين بتقليده أكد فؤاد أنه يتقبل هذا بحب، ولكنه يرفض استثمار ذلك كما يرفض أن يستغل احداً اسمه في بعض الأغاني.

عن محيط – دعاء حسن

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى