الأربعاء ١٦ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٨
بقلم لينا العامر

وحوش العاطفة فيلم سوري جديد

المخـرج السوري زهير قنوع انتهـى مؤخـراً مـن كتابـة فيلـم جديد بعنوان – وحوش العاطفة – حيث سيبدأ تصويره قريباً جداً .

الفيلم سيكون – حسب قنوع – سوري بالنص والإخراج والتمثيل وكذلك الإنتـاج ، والعمل يلامس مشاكل الشباب وآمالهم ومن مختلف شرائح الشباب ، كما يشارك فيه : باسل الخياط ، قصي خولي ، ديمة قندلفت .. ويعتقد المخرج أن السينما السورية سيعود إليها ألقها مع هذا الفيلم وسيعود النشاط إلى شباك التذاكر .

يوم ممطر آخر مع رشا شربتجي

وقعت المخرجة السورية الشابة رشا شربتجي مؤخراً عقداً لإخراج مسلسل جديد بعنوان – يوم ممطر آخر - .. الشركة المنتجة هي شركة طارق زعيتر للإنتاج الفني ، وهي نفس الشركة التي أنتجت سابقاً الجزء الأول والثاني من مسلسل – باب الحارة .

سيناريو العمل الجديد للكاتبة يم مشهدي ، والحقيقة أنه غادة الشمعسبق لـ / رشا / أن قدمت أعمالاً مميزة مثل – غزلان في غابة الذئاب – و _ أولاد الليل – وغير ذلك .

أصالة وألبومها الجديد

بدأت الفنانة أصالة نصري تصوير ألبومها الجديد .. حيث تصور فيه أغنية – لا تخاف – من الألبوم الخليجي – سواها قلبي – التصوير سيتم مع زوجها المخرج طارق العريان ، بالإضافة إلى ألبوم باللهجة المصرية أيضاً .

وتقول أصالة أن أسلوبها في الأداء سيكون جديداً وفيه انقلاب وقالت : أنوي الغناء بحرية أكبر .. سأطلق العنان لمشاعري وأحاسيسي .

جمال سليمان ينفي

نفى الممثل السوري جمال سليمان ما تناقلته بعض المجلات والصحف عن كونه سيقوم ببطولة مسلسل يتناول قصة حياة الرئيس الراحل حافظ الأسد .. مؤكداً أنه لم يعرض عليه أي عمل بهذا الشأن خاصةً وأن مثل هذه الأعمال تتطلب موافقة أمنية من أسرة الرئيس الراحل وإن حدثت الموافقة فإنه سيكون شرفاَ لي تجسيد هذه الشخصية الهامة .

عباس النوري وجائزة الكونغرس

باسم الجالية العربية في أميركا اختارت منظمة الكونغرس العربي الأميركي الفنان السوري عباس النوري ، لينال جائزة الشخصية الفنية العربية في العام / 2007 / ، إلى جانب شخصية اقتصادية وثقافية يتم اختيارها كل عام من قبل المنظمة للتكريم .. وقد تم تكريم الفنان النوري عن هذه الجائزة في المنتدى الاجتماعي بدمشق - .. تجدر الإشارة إلى أن العام / 2006 / كانت المنظمة المذكورة قد اختارت الفنان المصري عادل إمام لهذه الجائزة .

غادة الشمعة تتعرض للسرقة

بالواقع وليس بالسينما فقد تعرض منزل الفنانة غادة الشمعة الكائن في حي المالكي – جادة البزم – للسرقة ، حيث سمع الجيران صوت مثقب يعوي في منزلها .. بينما كانت الفنانة الشمعة خارج القطر ، وبالفعل فقد استطاع السارق الهروب بـ / 10 / ملايين ليرة سورية من المجوهرات .. وتحوم الأمور حول متهمة وليس متهماً .. والحقيقة أن الفنانة غادة تريد أن تخلق من هذه الحادثة قصة فيلم سينمائي تكون هي بطلته ولتأخذ دور المحققة الجنائية فيه .

- الحوت مع بسام كوسا -

المخرج السوري رضوان شاهين يبدأ قريباً تصوير مسلسله الجديد – الحوت – وهو من تأليف كمال مرة ، أما الإنتاج فلشركة عاج للإنتاج الفني .. العمل سيكون بثلاثين حلقة ، أما أحداثه فتجري عبر بيئة بحرية على الساحل السوري ويتعرض لمشكلات وهموم الصيادين في العشرينيات من القرن الماضي .. يشارك بالعمل بسام كوسا ، سلوم حداد ، منى واصف ، صبا مبارك ، خالد تاجا ، سامية جزائري ، اندريه سكاف وآخرين .

أصالة انتهت من روتانا

الفنانة والمطربة السورية المتألقة أصالة نصري قررت مؤخـراً إنـهاء عقدهـا مع شركة ( روتانا ) وقالت : لن أجدد عقدي معها وألبومي / سواها قلبي / هو الأخير الذي تنتجه لي .

وعن السبب في قرارها الذي اتخذته تقول : بيني وبين الشركة عدة خلافات ، لا داعي لذكرها .. ثم استدركت قائلة ولكن ربما يكون القرار ليس نهائياً


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى