احتفالية (ديوان العرب) في ضيافة (أدب ونقد) الرصاصة الأخيرة مجازر الاحتلال الصهيوني في غزة ٢٠١٤

الصفحة الأساسية > ديوان الثقافة والفن > رصاصة رحمة مع صفاء رقماني

رصاصة رحمة مع صفاء رقماني

٢١ آذار (مارس) ٢٠٠٩بقلم لينا العامر

انتهت الممثلة السورية صفاء رقماني مؤخراً من تصوير مسلسل تقوم فيه بدور البطولة والعمل بعنوان (رصاصة رحمة) وهو مسلسل خليجي إخراج منير الزعبي، يشاركها العمل عدد من نجوم الدراما الخليجية، حيث لعبت فيه دور (ريم)الفتاة الرومانسية التي تتعرض للظلم نتيجة قصة حب طواها الزمن. وتشير صفاء رقماني إلى أن قلبها مازال خال ولا يتسع لأكثر من تحقيق الذات، والتفرغ للمزيد من العمل والإبداع.

تولين البكري في البقعة السوداء

الفنانة السورية تولين البكري تشارك بعمل مسلسلاتي اجتماعي بعنوان (البقعة السوداء) وهو من إخراج رضوان المحاميد وإنتاج التلفزيون العربي السوري، حيث تجسد تولين في العمل دور (إخلاص) زوجة الأخ التي تحاول الإيقاع بين إخوة زوجها ضمن العائلة الكبيرة التي تعيش بين أفرادها، أما دافعها لتحريك الشر بداخلها، فهو مشكلتها في عدم الإنجاب.

المذيعة شذى دوغان إلى التمثيل

بعدما عرفها الجمهور مذيعة جميلة ومتألقة في الإذاعة السورية.. تنتقل الإعلامية شذى دوغان إلى التمثيل هذه المرة وهي تحلم بأن ترتقي يوماً إلى إبداعات الفنانة الراحلة سعاد حسني لأنها مثلها الأعلى، وشذى تشارك هذه الأيام مع المخرجة رشا شربتجي في مسلسل (العار) بالإضافة إلى اشتراكها في عدد من المسلسلات السورية.. فهل ستنجح؟!!.

يارا صبري تكتب للتلفزيون

بعد نجاحها الكبير في أدوارها التمثيلية.. تحاول الفنانة يارا صبري الكتابة حيث تخوض هذه التجربة عبر مشروعها الجديد في العمل الدرامي الـتأليفي، فتقوم بكتابة مسلسل (قلوب صغيرة) وبمشاركة ريما فليحان، كما أنها ستلعب دور البطولة بالعمل نفسه والعمل من إخراج عمار رضوان، ويسلط الضوء على مواضيع إنسانية ساخنة، مثل العنف ضد المرأة، وأوضاع الأيتام وقد أشارت إلى أن قلوب صغيرة هو مشروعها الشخصي الذي تود فيه الدفاع عن المهمشين في الحياة حيث تتفرغ لانجازه الآن.

رنا جمول تكتب للمسرح

يبدو أنها الموضة حيث تتجه الفنانة رنا جمول أيضاً للكتابة هذه المرة، حيث تعمل لانجاز تأليف مسرحي هو الأول بالنسبة لها, وهو مشروعها المسرحي الذي تعكف على كتابته منذ زمن ليس بالقريب، ويعالج نصها المسرحي الشخصيات النسائية فقط، وتدور أحداث النص المسرحي ضمن مكان واحد وهو (صالون تجميل) عبر معاناة الأنثى مع داخلها في مواجهة الحياة المادية التي تؤدي إلى نجاحها أو فشلها ومن ثم إثبات وجودها الإنساني. وتتوقع رنا جمول أن تبصر تجربتها النور قريباً.

واحة الراهب في عنتر وعبلة

شاركت الفنانة السورية واحة الراهب في العرض المسرحي الذي قدم على مسرح الحمراء بدمشق، بعنوان (عنتر وعبلة) والذي حمل مقولات مهمة ضمن إسقاطات معاصرة، فيما تقرأ (واحة) عدداً من المسلسلات المتوقع بدء إخراج أحدها للشاشة الصغيرة قريباً وهي التي خاضت بعض التجارب الإخراجية الناجحة في السينما والمسرح والتلفزيون وهي من عرفت بالاشتغال في أعمال متميزة بعيدة عن الاستسهال.

قيس الشيخ نجيب يرفض الأعمال التركية

نفى الممثل قيس الشيخ نجيب قبوله أية مشاركة في أعمال تركية عبر صوته (دوبلاجياً) وباللهجة الشامية التي ساهمت بمنحها الانتشار الكبير، وقد رفض قيس أن يعطي صوته لأي ممثل آخر، مهما كان هذا الأخير ناجحاً في بلده، مؤكداً أنه اعتذر عن الدبلجة مؤخراً، ولن يقبل بها لاحقاً، يضاف إلى ذلك أن (قيس) قد انتهى مؤخراً من تمثيل دوره في مسلسل (سحابة صيف) مع المخرج مروان بركات.

أصالة نصري مستاءة من ميكانو

أبدت المطربة السورية أصالة نصري استياءها من عدم عرض أغنيتها (نص حالة) عبر فيلم (ميكانو). وكانت أصالة قد حضرت عرض الفيلم وفوجئت بحذف الأغنية منه وكانت قد جاءت لمشاهدة العرض بناء على الدعوة التي وجهت لها، من الشركة العربية القائمة على إنتاج الفيلم. حيث انتظرت طوال فترة العرض أغنيتها التي قامت بغنائها فيديو كليب للفيلم، لكنها فوجئت بعدم عرضها نهائياً. حيث اكتفت الشركة المنتجة بعرض الكليب الذي احتوى مشاهد من الفيلم، بصورة منفردة من خلال العديد من القنوات الفضائية كدعاية للفيلم ليس إلا.

الرد على هذا المقال

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

نلفت انتباه زوارنا الكرام الى اننا لن ننشر:
- أى مداخلات تتهجم على اشخاص لا دخل لهم بموضوع المقال وتستخدم ألفاظاً غير لائقة.
- أي مداخلة غير مكتوبة باللغة العربية الفصحى.

من أنت؟
مشاركتك
  • لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.