الجمعة ٨ آب (أغسطس) ٢٠١٤
منظمة المرأة العربية تعقد
بقلم ندى مهري

دورة تدريب مدربات في مجال السياسة

تعقد منظمة المرأة العربية دورة تدريب مدربات في مجال السياسة وذلك في القاهرة في الفترة من 10-14 أغسطس 2014.

وتهدف هذه الدورة الى إعداد جيل من المدربات في موضوع التمكين السياسي يمتلك خبرة وثراء وتنوع في المعلومات ذات الصلة بالمجال السياسي .

تقوم بالتدريب في الدورة الأستاذة الدكتورة فاديا كيوان مديرة معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف ببيروت وعضو المجلس التنفيذي للمنظمة عن الجمهورية اللبنانية.

وتشارك في الدورة متدربتان من كل دولة من الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية ، ولقد تم اختيارهن من بين من شاركن في دورات التوعية والتثقيف حول مشاركة المرأة العربية في الحياة السياسية التي نظمتها المنظمة على مدار ثلاثة أعوام ( 2010-2013) .

ويعد المجال السياسي أحد أهم المجالات التي تنشط فيها منظمة المرأة العربية سعيا لتحقيق التمكين السياسي للمرأة العربية وذلك ايمانا بأن مشاركة المرأة في صنع واتخاد القرارات السياسية لهي بوابة مهمة نحو التمكين الشامل.
وتحرص المنظمةعلى الاستثمار في التراكم التدريبي الذي قدمته سابقا نحو خلق كوادر تدريبية ذات كفاءة قادرة على نقل المعارف ذات الصلة بالتمكين السياسي الى أخريات في سائر الدول العربية .


مشاركة منتدى

  • السلام عليكم ، كنت اتطلع الى المحتوى التدريبي للبرنامج التدريبي ، حيث انني من المعنين بالتدريب في سلطنة عمان ، وخاصة في مجال التمكين الاجتماعي والقانوني والسياسي ، علما انني نفذت العديد من البرامج ،كما انني شاركت عن وفد السلطنة في احدى دورات إعداد مدربات ، وكانت المدربة ، دكتورة مها الفاهوم ،

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى