ديوان الشعر

  • ياقوتة الصبح

    ، بقلم حياة الرايس

    من سحر البياض لمع صوتك كنجمة الصبح خاتم ياقوت يرّن بنومي يوقظ شهوة الرّماد إلى الجمر يرش النجمة النائمة الملتحفة بياض ثوبي برذاذ عطر، ، ثمل ، من الشوق كوكبا دريّا يسقط في نشوة الحلم ينتشي بعناق الصوت إلى الصوت
    صوتك نجمة الصبّاح هوت على خدّي رسمت قبلة من حرير كالوشم لكي لا (...)

  • عزاء

    ، بقلم مادونا عسكر

    أعزي نفسي بكَ إذا ما أسدل الحجاب كنه الرّفعة أَعِدُ العصافير أنْ، تغريدة ربيعك آتية مع قوافل الياسمين الشّادي... أعدو خلف خيوط الفجرِ أمسك بيدِ النّدى، نرنو معاً إلى أسارير النّوم في عينيكَ... نتلمّس غفوة ساهرة أم خفقًا بين أضلاع حانية، غارقاً في جداول الصّمت السّاكنِ... أسرق (...)

  • أتيت من آخر الحلم

    ، بقلم محمد علّوش

    أتيت من آخر الحلم تسامرني الأمنيات أتيت من أقاصي القرى من فقر الهبوب أسرجت ذاكرتي بندى للصبح غيمةً يدثرني جرح زنبقةٍ تتفيأ القطا نشيدا للأرض قبل انكساف السماء مواويل للنرجس المتألق في المراثي غربةً تقهر روحي ومنفاي النحيل خيولا محجلةً ببريةٍ صاخبةٍ بالصيادين في أقاصي (...)

  • أنا شخبطة

    ، بقلم دينا سيد

    أنا شخبطة على الحيط ولوحة مرسومة زى الكتاب مفتوح لكن..!! مش مفهومة وسط السطور تايهين على الأمل عايشين وللفرح منتظرين يمكن.. نلاقى دليل وللبر .. يرسينا

  • من رقيب من عتيد

    ، بقلم محمد أحمد زيدان شاكر

    وربما عيناك تحوي ما أريد وربما بحبك قلبي يميد لكن رويدك إنني لا أمتلك فعل المزيد إني لأخشى من رقيب من عتيد وربما جمالك فاق الحدود وربما كنت كجنات الخلود فيك العجائبُ والرغائبُ والوعود فيك ترانيم الورود وفيك أشياء تسامت أن تكون بذا الوجود لكن رويدك إنني لا أمتلك فعل المزيد إني (...)

  • سبايا الملحِ

    ، بقلم نمر سعدي

    سيكونُ ليلٌ آخرٌ يرتاحُ فيهِ الأنبياءُ من المزاميرِ الخفيفةِ والتأمُّلِ مثلما يرتاحُ راعي الريحِ من سَفَرِ البراري سيكونُ بحرٌ آخرٌ في حبَّةِ الرملِ الفقيرةِ كيْ أعلِّقَهُ على حُزنِ الضحايا ثُمَّ أسندَ أغنياتي في المساءِ على ثراهُ لكيْ أضيءَ بكلِّ أعقابِ الدموعِ رذاذَ ناري (...)

  • حبيبتي وفيروز

    ، بقلم خالد صبر سالم

    في صَحْوَةِ الصباحِ غَنـَّيْتِ لي
    (أنـا لـَحبـيـبي وحـبيـبي إلـي)
    أدْخـَلـْتِني حانــــاتِ اُغـْـنيّـــــةٍ
    يـا لـي أنـا مِنْ ثــَمِـلٍ أثـْـمَلِ!!

  • سعادة نفسي...

    ، بقلم ياسر الششتاوي

    أنا لا أسرق لا أكذبْ ورضا ربي عندي هو أعظم مكسبْ سأعيش حياتي منطلقاً لا أسأم من خطوي المثمر لا أتعبْ لأنال شروق نجاحي إن نجاحي هو ما يسعدني هو ما أرغبْ وصديق السوء له أتجنبْ وأعامل كل الناس بما يرضي وجه الأخلاق لكي أصبح شخصاً محبوباً حب الناس سأصنعه في أي مكان أذهبْ لا أبغي من (...)

  • زيــارة مرتقبة

    ليلة الخميسِ رنّ في أذني صوتُ شاعرةٍ كريمةٍ إذ يقول: ستجيئني ربيعاً ...... كي تستأنسَ بحراً وطقساً وأجواءَ ليلْ. فيازمانَ الربيعْ... أنتَ الذي لفـّني وعبيرِ إمرأةٍ في بساتين مُحمد علي* حينها كنتُ طالباً نزِقاَ حاولَ في التمني ، أنْ يفترِعَها وقوفاً على جذعِ نخلةٍ باسقةْ حاول (...)

  • مضايا

    ، بقلم محمد أحمد زيدان شاكر

    لم يمت فرعون غرقا لم يزل فرعون حيا! فلتسل إن لم تصدق كل طفل وصبية ماتوا جوعا في مضايا ماتوا! ما تلك الرزية ربما قد قالوا موسى كان مَيْتا أو ضحية قهقه الفرعون حتى قال من يخشى نبيا! قد هزمت اليوم موسى والعصا صارت (...)