ديوان الشعر

  • الفرار الى الله

    ، بقلم عباس محمد عمارة

    لاَ أَحَدَ يُصدِّقُ أَنَّ حُبِّي رِحْلَة بيني وبين الله لاَ أَحَدَ يُصدِّقُ أَنَّ حياتي لاَ تساوي شيئاً مِنْ حَيَوَاتي المنتظرة لاْ أَحَدَ يُصدِّقُ أَنَّ طبيعتي فجوةٌ بينَ روحي وجسدي لاَ أَحَدَ يُصدِّقُ أَنَّ موتي ثورة جديدة ليست بحاجة الى الحب والاشياء (...)

  • من في الناس أكذبهم

    ، بقلم عادل سالم

    إن كنت تسأل: من في الناس أكذبهم؟ فهم وربِّك كتّابُ السلاطينِ يحـــولون النهار ســـــوادا مــا لـــه قـمرٌ وحبرُ أقلامهم سمُّ الثعابينِ

  • كقُبلةٍ أخيرة!

    ، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي

    كلَّما الذِّكرَى تَناسـتْ هَـدْأَةَ اللَّـيـ ... ـلِ بِعَيْنَـيْها، فَضَجَّتْ في الفَيافـي و(كِيُوبِيْدُ) انْهَوَى، ثُمَّ انْهَوَى، سَهْـ ... ـمًا على سَهْمٍ ، رَمَـتْنِيْ بالقَوافـي يَسألُ السَّهْمَ دَمِيْ في وَجْنَـتَـيكِ: أَرَمتْني، إذْ رَمَتْ، عَنْ قَوْسِ قَلْبِكْ؟ أَ (...)

  • تسائلني

    ، بقلم عادل سالم

    تسائلني ودمعُ العين مدرارُ
    متى تأتي؟ فتبكيني وأحتارُ
    إذا أنَّتْ رميتُ جميع أقلام
    يفأقوالــــــي أكاذيبٌ وأعذارُ

  • من يسمع صرخات الفقراء؟

    ، بقلم محمد علّوش

    ما أصعب أن نمارس النسيان أن ندّعي النسيان فالذكريات ندوبٌ في أيامنا في أحلامنا في ذنوب الليل على قارعة نهار الشوارع الذكريات إرثٌ قديم ٌ في الجنون وفي عتمة التّمني هل تمحو الأمطار خربشات الطباشير عن وجه الغد ؟ ويستيقظ الصبح بلا ضجيجٍ بلا دموعٍ تنزف الورد والذكريات تتدفق دنيانا (...)

  • عَرُوسُ الجَنُوب

    ، بقلم حاتم جوعية

    ملحمة ٌ شعريَّة ٌمطوَّلة في رثاء الشَّهيدة سناء محيدلي - في الذكرى السنويَّة على استشهادِهَا إيهِ لبنانُ أنتَ وَحْيُ نشِيدي نبعُ إلياذتِي وَسِحرُ خُلودِي أنتَ تُذكي في عمقِ ِ ذاتي ألهًا يتحدَّى اللَّظى وهولَ القُيُودِ ويَراعي ما زالَ ينطِقُ بالأمْ جَادِ والشِّعر ِ (...)

  • دروب الغجر

    ، بقلم فيصل سليم التلاوي

    تروق لعيني خيام الغجرْ
    وليلة صيف بديع بهيج
    توضِئُ أطيافها من جبين القمر
    وتنثرعبر المدى وشوشاتٍ

  • جدد حياتك

    ، بقلم دينا سيد

    جدد حياتك بالأمل واقفل شبابيك الألم شوف الحياة بلونها الجديد لون الورود وزهرة عبير غمض عنيك واسرح بعيد واتخيل ليوم إنك سعيد هتغير حياتك اكيد.. وهتنسى فى يوم إنك حزين بين وطن واحلام وذكريات وآنين اقلب موازين الحياة.. وامحى آهات كل اللى فات ومهما كان خليك صبور واتفائل بنور يمحى (...)

  • مِتُّ مرَّاتٍ عديدة

    ، بقلم عبد العزيز الشراكي

    أَموتُ فجْأةً بلا مُقدِّماتْ ... أَموتُ مِثْلَ كُلِّ مَنْ أَتى إِلى الحياةِ ثُمَّ ماتْ ... لَكنّني أَظلُّ واقعًا على ترابِ غفْلتي لا أَسْتعدُّ للمماتْ ...
    تطير بي إلى السماء – حينها – سلالمٌ عظيمةٌ كأنها البدورْ ... وذاتُ لونٍ بُرْتقاليٍّ يُفجِّرُ السرورْ ... حتَّى إذا رأيْتُ (...)

  • محبوبتي

    ، بقلم محمد أحمد زيدان شاكر

    أنا لا أريد أن تعرفي عني المزيدْ أن تُسحقي في عالم الوجد الشديدْ محبوبتي أشفقتُ من أن تعشقي فالعشق يخطف زائريه للبعيدْ ومن رحلْ يا حسرتاهُ ما فعلْ غير انتظار في ملاقات الوعيدْ وهل أتى من ذلك المنفى فتى إلا وعاد مخرب الروح شريدْ محبوبتي مازال قلبك نطفةً (...)