ديوان الشعر

  • الليل يطول

    ، بقلم محمد محمد علي جنيدي

    الليل يطول والقلب داب والبدر دارى بسمته بين السحاب واجري ما بين خوفي وعذابي وانده على حلمي اللي شاب واسأل حياتي اللي بدت شمعه انتهى نورها الجميل واسأل عيون القلب ليه نوهب حياتنا لمستحيل آه من أمل زي السراب خدنا على جناحه العليل واللي اكتحل بالدمع ليه يبكي على ليله الطويل يا ريت (...)

  • في المديح لك المديح

    ، بقلم محمد علّوش

    ( إلى عمّان ) عمّان بوح سنبلةٍ تغازل قلبي والأصيل صبح العناق المذهب شرفة النور الزلال لقلبي المتعب عانقتني لأجعل نزفي بلسماً هدئي من وجعي اسحقي قلقي المترب بالغبار والرحيل افردي جدائل مجدك لأقبل فيك في أدراج الصهيل والأنجما أعطني ملحك حين تنكر المدائن خبزي وفي المديح لك (...)

  • نجوم في بحر السّماء

    ، بقلم عدلة شداد خشيبون

    أنا لا أعوم ....أنا أتفيأ على مطر الانتظار هي الحياة أمّي ....صرخة طفل ....يبتسم بصوت عال أريد الحياة ..في الحياة ويبقى الشّوق ..يفتت صخرة الاحزان ويهمس بأعذب الألحان أشتاقك امّاه بلا صوت لا ولا مقدمات ساعتي اليوم زمنيّة بامتياز هي صرخة حقّ في وجه الزّمن أنا.. بين دقائق (...)

  • أفنان..

    ، بقلم عادل القرين

    كلما احدودب الظهر بان بياض الشعر.. فلا خير في عمرٍ يُقضى بين الناس ولا تعرف مآربهم. أحار حين أُسافر على وسادة الطريق.. فإخالك بجانبي نفحة عذرية تتوضأ من عيني. الإعجاب المفرط يولد قناعة عمياء. عنوان الرجولة ترسمها الطفولة. ما أجمل التفكر في شيك المستقبل، والتخطيط لشيك الحاضر، (...)

  • نصوص قصيرة(١٢)

    أتذكرُ ذلك اليومَ جيداً ، حينما دخلَ الشيوعي في دهاليز رأسي المعتمِ وأشعل فيها نارَ المجوسِ الأبديةِ .......... حينما تلحُّ عليّ حالتي المزاجيّةِ أسافرُ للسياحةِ ، أو : ألتقي حبيباً ، باتَ يؤرقني فأطيرُ ...وأطيرُ.....أطيرُ الى عمقِ السحابةِ وأتركُ كلّ أقلامي وأوراقي هنا (...)

  • تضاعف رأسي

    ، بقلم ماماس

    تضاعفَ رَأسي وامْتلأتْ جُيوبُ الروحِ بِيأسي ... أشدّ رَبْطةَ روحي أرَتّبُ هِنْدامَ الحُزنْ وَأتْركُ مُهِمّةَ الَنْبِش في الألمِ لِلآخَرينْ . . يَكْفيني حِصَتي الوافِرَةِ مِنَ الحُزْنْ يَكْفيني مِساحَةُ الصَمْتِ التي تَأكُلُ عُمْري وَتَمْتدُ لِخاصِرَةِ الحُلمْ . . لدَيّ مِن (...)

  • ليتك تأتي

    ، بقلم دينا سيد

    ليتك تأتي مرة دون موعد دون نداء دون بكاء تسألنى عن حالى وما فعلته بى الليالى سئمتُ الانتظار ليتك تتذوق طعم الضياع وما شعرت به من عذابٍ ومرار لقد قتلونى بالهمسات والنظرات أصبحت حياتى فى الانهيار لم أعد ألقب بالفتاة القوية لم أعد أنا رمز القوة (...)

  • أبشركم بتراب يمور

    ، بقلم حسن العاصي

    في البدء كانت الرؤيا تعوم في غثاء العتمة تحت سيقان الأعناق المعلقة شجر الحياة مازال يجهش يتماثل للشدّة ثم كان ظلّ الرمل يتلو مواسم الأنهار والوصايا نصوص مغلقة ينكسرالرجال على أعتاب الموج الأسود يحبس الله أسفار الأرض هاج العباد واستعروا صرخوا.. من اصطفى الشمس السوداء ومن أوقع (...)

  • منفي داخل الوطن

    ، بقلم إسراء عبوشي

    مَنفيّ داخل الوطن 

في منفاي البعيد 
لا شيء لي
 غير أمس 
عالقٍٍ بالذاكرة 
غير حلم
 نسجـَتـْه مع الفجر
الأرضُ أعطته قوّتها
 والجبال منحته صلابتها 
ورحمة الله زرعت به الإيمان ! 
لأنسج من عتمة الليل مصابيح الحرية 
بالقرب أو بالبعد


    
في منفاي البعيد
    
لا بحر لي 
تقلـّصتْ حدود (...)

  • تضاعفَ رَأسي

    ، بقلم ماماس

    تضاعفَ رَأسي وامْتلأتْ جُيوبُ الروحِ بِيأسي
    أشدّ رَبْطةَ روحي أرَتّبُ هِنْدامَ الحُزنْ وَأتْركُ مُهِمّةَ الَنْبِش في الألمِ لِلآخَرينْ
    يَكْفيني حِصَتي الوافِرَةِ مِنَ الحُزْنْ يَكْفيني مِساحَةُ الصَمْتِ التي تَأكُلُ عُمْري وَتَمْتدُ لِخاصِرَةِ الحُلمْ
    لدَيّ مِن الألمِ ما (...)