ديوان الشعر

  • ورقة من ملف الاعترافات

    ، بقلم محمد علي الرباوي

    عِشْتُ عُمْري تَائِهاً وَسْطَ الْفَلاَةِ

    تُحْرِقُ الأَيَّامُ صَفْصَافَةَ ذَاتِي

    وَتَحُطُّ الرَّمْلَ فَوْقِي.. وَأَنَا

    عَبَثاً أَبْحَثُ عَنِّي فِي حَيَاتِي

  • السّرّ

    ، بقلم مادونا عسكر

    السّر يتجلّى لحامل الفيض في ضمير قلبهِ، يلمع في سماء عينيهِ كقوس قزح يتلألأ في أحضان الأكوانِ بعد طلّ روى غليل الأنامِ. في سماء عينيه عبرات ماضية حيث للجمال موطنٌ تبارك أزاهير الشّوق المشتعلة وتختفي خلف صمت الأودية لتعود وتظهر كالبرقِ تهيّئ للسّحاب مواعيد المجدِ. السّرّ حقيقة (...)

  • عاريا إلا من

    ، بقلم سلوى أبو مدين

    ١ـ رائحة الأمس كل شيء ساكن أحمل المفرقعات في رأسي .. أمم .. كيف ألوّح بيدي للتعاسة وأنا أرتديها تحت ثيابي منزلي المطل على القبور الصامتة ليتهم يستيقظوا كي نتسامر هذا المساء على حافة القلق أحتسي ذات الكأس الفارغ الطريق البعيدة تقترب خطوة فخطوة الأمور كما هي الساعة الرملية تعلن عن (...)

  • محاكمة الظلّ

    ، بقلم فريد النمر

    كل الأعوام متشابهة .. في اللحظة ..والمارة هم المارة.. في الأحياء الماء الأزرق ينحاز الآن لموج الصمت البائس جدا والنائم جدا في لوح الحزن على قارعة الأشياء والنورس ذاك المكبوت يراقب حيتان الوهم ولا أمل في البحر ولا لغة خرساء سكين تتبع سكينا في طعن الموت المنفي وذاكرة الوقت (...)

  • أنامُ وأَحْلَمُ

    ، بقلم ماري جورج فرح خورية

    أنامُ لأحلمَ... وأَشْتَفُ مِنَ الواقعِ رواياتي الليليَّة وأَسْرِقُ الأَحْلامَ الجميلةَ مِنَ الليل وأَرْحَلُ وأَتْرُكُ ورائي باقاتَ الذكريّات وأَسْرِقُ مِنْ السنونو أَحْلامَهُ وأَصْعَدُ بها أَعالي الجبال وأَحمِلُ غُصنَ زيتونٍ أُعَلِقَهُ على شَجْرَةِ السِنديّان في أَعلى التِلال (...)

  • أمواج الذاكرة

    ، بقلم ماري جورج فرح خورية

    تموجُ الذاكرة. فَيَفوحُ مِنّها عِطْرُ الياسَمين لِتَمْلئ الدُنيّا بِنورِ الأًوفيّاءِ والصالحينْ تَرْسُمُ صورةً لَجنَةِ عَدَنْ وإيمان المُرْسَلينْ... تَموجُ الذاكرة. فَتَنْقَشعْ الغيّومُ مِنْ سَمَاءِ المؤْمنين وتُنيرُ الطَريقَ أَمّامَ الذّاهبين إلى جَنَةِ الروحِ جَنَّةِ عَدَنْ. (...)

  • دُمية

    ، بقلم إنتصار عابد بكري

    أشكو غياب القمر أشكو غياب المطر وان سال زخات او على قدر... أشكو غياب العطر الذي يسكن الأنوف وان حان الكسوف نام سمك البحر..!
    أشكو غياب القمر في مساء وسهر ونسمات هاربة من أرداف بيوت الشعر...
    أشكو غياب القمر على سرير طفل حتى يعود البدر يفتح الباب على مصراعيه وتعلو زفرات (...)

  • غريبة

    ، بقلم رينا ميني

    غريبةٌ أنا بين أهلي
    في عشيرتي وفي بلدي
    غريبةٌ أجوب الشوارع
    ألملم فُتات الحنان على حافة الطرقات
    أسأل المارة هل من حفنة كرامةٍ
    أطعم منها ما تبقى من أولادي
    يتربص بي جوع ويتغذى من أشلائي
    جوعٌ لحريةٍ بنكهة العدالة
    ويدوّي فيّ أملٌ مسمومٌ
    ينسج المنى في طيّات السراب
    أروي عطش (...)

  • العظيم والأعظم

    ، بقلم مادونا عسكر

    عظيم هو، ذلك الذّهول الجّليلْ يجول في صفائكَ، يؤجّج الشّوق النّقيّ في حنايا صدري والأعظم أنتَ آية الذّهول المنطبعة في أعماق نفسي...
    عظيم هو، ذلك الصّمت المترنّم في شفتيكَ يستدعي الوحي من الأعماق العلويّة ويتطلّع إلى مباهج المستقبل الأبديّة والأعظم أنتَ بواكير الصّمت تُزهر في (...)

  • استحضارُ الحروفِ الغائبة

    ، بقلم عبد الله علي الأقزم

    تحلَّلَ الكونُ في روحي فلم أرهُ إلا إذا منكِ للتحليقِ قد عادا بيني و بينك في أمريْنِ لم يصلا إلا إذا صرتِ للأمريْنِ ميلادا و ذلكَ القلبُ لمْ يخلقْ جواهرهُ إلا إذا نالَ مِن عينيكِ ميعادا ماذا سأفعلُ في لحنٍ أردِّدُهُ إنْ لم يعشْ فيكِ ترديداً و إنشادا (...)