ديوان الشعر

  • ظلال

    ، بقلم هناء القاضي

    أطلُّ من نافذتي على شوارع لا تعنيني على منازل وشواخص لا تعنيني في اللامكان أبحث ُ عنّا آه لو تعرف كم بحثتُ عنّا ظلان ضحكنا معا وكبرنا معا في اللازمان تمرقُ الأشياء، أسترجعُ كل تلك الألوان طرفة عين ومضة ٌ.. ألمحُنا! نعم رأيتنا ظلان متشابكة يدانا ناديتُ.. إلتفتا نحوي، ابتسما (...)

  • ما أشهى النوم على النور

    ، بقلم رولا عبد الحميد

    فارسي على صهوة جواده يمشي وئيداً ويصدح وقلبي يردد صدى غنائه ويطرب وأنا أرسم دربه سوسنة تتعبد هذا المساء نقر على نافذتي فحملت قنديلي وشرعت له جدران غرفتي وأجلسته على أريكتي رمقته بأقاحي مهجتي وضممته في أيكتي ففتح لي درباً إلى قلبه فسكنته وراح يقص لي حكاية سمعته وأنفاسه (...)

  • إلى عشب قلبي

    ، بقلم حسن العاصي

    رثاء شقيقي الوحيد حسين
    لم يتيح القدر لنا اللقاء سوى مرة واحدة خلال ربع قرن
    وفي الثانية حملتك في كفي طفلاً بإيقاع مرتعشانتظرتك طويلاً على أبواب الحزن كي يذرف وقتي لون الفرح أرتدي دفاتر القيامة وأضم الغيوم في جيبي وتسألني الخظى هل صَدَقْتُ ؟ كنت كما أذكر موتكَ محمولاً فوق أحزمة (...)

  • هِيَ

    ، بقلم سماح خليفة

    كَدَفْقَةِ نورٍ تَتَسَرْبَلُ في مساماتِ جِلْدي هِيَ إطْلالَتُكِ العَصِيّةُ على التّأريخْ كَلَحْنٍ شَجِيٍّ فَتَّقَ مَزاميرَ أسْفاري هِيَ ابْتِسامَتُكِ العَصِيّةُ على التّصْويرْ أيا مَنْفايَ الْ يَتوارى خَلْفَ غاباتِ عِشْقي اعْتِقي سماواتي القاحِلةِ مِنْ كُلِّ ألوانِ الحياةْ ولا (...)

  • نســــاء (٩)...

    لا أعرفُ لماذا تحبينَ الجانبَ الأيمن، من السرير؟ هل لأنكِ تعرفينني جيداً، أحبُ الشيوعية َ واليسار !!!!!! صديقيَ الذي لايفكرُ، الاّ بأسفلهِ قالَ لي: لكثرةِ حرماني جنسياً في السماوةِ أصبحتُ لا أطيق، من جمالاتِ هذا الكون غيرَ عِضوِ إمرأةٍ وقبرْ أعترفُ الآنَ انّ ربلةَ ساقكِ، (...)

  • يانور العين

    ، بقلم سلطان قدورة

    إني بحبكِ غارق بجنوني هل أنتِ مثلي يا ضياء عيوني فأنا أراكِ بدنيتي أحلى المنى هل ياترى مثلي أراكِ تريني وبطرفكِ الفتاك سحر قد بدا أذكى اشيتاقي للـقـا وشجوني أنتِ التي هام الفؤاد بسحرها يا جنة الأشواق والدحنوني

  • أميرة الورد

    ، بقلم سلطان قدورة

    جمالكِ ــ سيدتي ــ وشوشات كنار ونهر عطور به يستحمُ السحر صبحَ مساء .. جمالكِ ــ أنستي ــ فرح الوقت نار اشتياقٍ بقلب المحبيبن عند اللقاء .. جمالكِ ــ قديستي ــ بلبلٌ من أهازيج حلم يفيض بحرّ القرنفل والشوق نرجسةُ غمست بشذا النور تجلس على شرفة الصيف ترسم العشق في الأفق مرجوحة وغناء (...)

  • أَضْغَاث بَشَرْ.. !

    ، بقلم عمر لوريكي

    مَا عَادَ فِي لَوْنِ الشّجَرْ
    وَجُذُوعٍ مَنْهُوكَةٍ
    غُرِسَتْ بِأَرْضٍ مُقْفِرَهْ
    وَمَسَاءُ لَيْلٍ قَاتِمٍ،

  • أبيات من قصيدة: عراقي

    عراقيْ موجة في الأرضِ تسعى.. بألوان السماءِ لها جمالُ وينسجُ أفقَه للكون وحيٌ.. رعى أطيافَه عزاً جلالُ هو الدنيا اِذا التاريخُ غنى.. هو الأحرارُ اِنْ نهضَ الرجالُ وراية لؤلؤ غُرِستْ لغيبٍ.. بلفظِ جلالةٍ قامَ الكمالُ يوشّحُها احمرارٌ واخضرارٌ.. بأبيضِها وأسودِها (...)

  • أُمنيات عاشق

    ، بقلم سماح خليفة

    دَعيني أَتَسلَّلُ إلى قَلْبِكِ، كَعاشِقٍ شَفّهُ الْوَجْدُ مِنْ عَل