الاثنين ٢٠ أيلول (سبتمبر) ٢٠١٠
بقلم ندى مهري

اجتماع لجنة تحكيم المنح البحثية

تجتمع بمقر منظمة المرأة العربية لجنة تحكيم المنح البحثية وجائزة العلوم الاجتماعية وذلك في الفترة من 26-28سبتمبر 2010 برئاسة الدكتورة هيفاء أبو غزالةعضو المجلس التنفيذي للمنظمة.

هذا ولقد صرحت الأستاذة الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة للمنظمة :"ان هذا الاجتماع يعقد لمناقشة وتحكيم الأعمال المتقدمة للفوز بالمنح البحثية التي تقدمها منظمة المرأة العربية واختيار الأعمال الفائزة من بينها،وكذا لمناقشة واختيار الأعمال الفائزة بجائزة المنظمة لأفضل عمل بحثي حول المرأة في مجال العلوم الاجتماعية ".
وتقوم المنظمة بتقديم منح سنوية بواقع خمس منح بحثية للدارسين العرب المسجلين في برنامج الماجستير والدكتوراه والذين يعدون أطروحاتهم في موضوعات تتعلق بالمرأة العربية وذلك بهدف تشجيع الباحثين والباحثات للحصول على درجة علمية في مجال دراسات المرأة.

أما جائزة العلوم الاجتماعية فهي جائزة تقدم دوريا كل ثلاث سنوات وكانت الدورة الأولى قد وزعت جوائزها بالجمهورية الجزائرية على هامش أعمال الاجتماع العادي الخامس للمجلس التنفيذي للمنظمة الذي انعقد في الجزائر العاصمة في الفترة من 22-26 نوفمبر 2007.

ويأتي هذا النشاط في اطار حرص المنظمة على رفع الاهتمام بقضايا المرأة العربية وأوضاعها في أوساط الأكاديميا.

منظمة المرأة العربية تحتفل باليوم العربي للمسنين بالجمهورية التونسية

باستضافة كريمة من الجمهورية التونسية تحتفل منظمة المرأة العربية يوم 25 سبتمبر 2010 باليوم العربي للمسنين، هذا ولقد صرحت الأستاذة الدكتورة ودودة بدران المديرة العامة للمنظمة :"أن هذا الاحتفال جاءا تجسيدا لإقتراح السيدة الفاضلة ليلى بن علي رئيسة المنظمة بأن تقوم المنظمة بتكريم باقة من الرائدات العربيات في العمل النسائي من كبار السن تقديرا لإنجازاتهن ونضالهن".

ويتضمن برنامج الحفل فقرة تخصص لعرض الرائدات المكرمات لتجاربهن ،وتوضيح إسهامهن وعوامل النجاح وأهم التحديات التي واجهتهن في طريق تحقيق أهدافهن ،وكذا رؤيتهن لسبل الارتقاء بالمرأة العربية إلى مستوى الشراكة الفاعلة في جميع المجالات.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى