الخميس ٣ نيسان (أبريل) ٢٠٠٨
كشكول الفن الدمشقي
بقلم لينا العامر

صفاء رقماني في خالد بن الوليد

جرى لقاء حواري فني ذو أهمية مؤخراً في معهد خالد بن الوليد لإصلاح الأحداث بين الفنانة السورية صفاء رقماني وأحداث المعهد.. لتعرض فيه الفنانة صفاء أعمالها التي اشتغلت عليها في الآونة الأخيرة منها مسلسل – الخط الأحمر – الذي تمثل فيه دوراً جديداً مع نخبة من الممثلين السوريين والمخرج يوسف رزق.. الفنانة صفاء آثرت في اللقاء أن تجاوب الأحداث على كل ما سألوه حتى عن عمرها، وحتى عن عمليات التجميل التي قالت أنه عدا ما اشتغلت به على نفسها بعد الحادثة الأليمة التي تعرضت لها.. فإنها لم تجر أية عملية تجميل.. الحوار الإنساني الذي صنعته عبر هذا اللقاء ينم عن نفسية طيبة متواضعة ووثابة نحو الأمام والأنسنة.

واحة الراهب في لقاء الوليد

عرب لندن – هو مسلسلها الأخير الذي تستعد للإقلاع فيه، وسيكون وكما عبرت في لقاء الوليد -واحة الراهب –سيكون عملاً ضخماً.. سيصور بين دمشق ولندن وسيشارك فيه نخبة من نجوم الدراما السورية وغير السورية، بإدارة المخرج والمنتج أنور قوادري.. الفنانة واحة قالت أنها تقرأ بنهم، وتلتهم الكتب والثقافة وهي ابنة الأديب هلال الراهب، كما أن عمها الراحل والأديب الكبير هاني الراهب.. لم تنس واحة أن تقول أنها منشغلة كثيراً بابنتها التي تبلغ من العمر 7 سنوات، وأنها أيضاً كادت أن تعتزل الفن مؤخراً بعد أن حاق بها ظلـم من قبل جهة إنتاجية ما، للمسلسل التي كانت تعمل به.

واحة الراهب فنانة مثقفة وتعمل على أن تعود للسينما من جديد عبر مشاريع سينمائية جديدة في بالها وتفكيرها.

باسل الخطيب مسروقاً

المخرج السوري الفلسطيني – باسل الخطيب – يلجأ للقضاء في مواجهة شركة إنتاجية يتهمها بالسرقة منه.. حيث سرقت فكرة مسلسل، حيث أن المخرج باسل الخطيب كان قد قدم نص عمل درامي لشركة إنتاج في العام الماضي، ويحمل اسم (أولى القبلتين) وقد اختلف مع الشركة حول آلية التنفيذ، وسحب العمل منها، إلا أنه فوجئ بأن الشركة كلفت كاتباً أردنياً ليكتب نصاً مأخوذاً عن نصه ويحمل فكرة العمل بالكامل، من هنا فقد اتهم باسل الخطيب الشركة المنتجة بسرقة الفكرة والنص عنه، ثم أعلن لجوءه للقضاء.

تيم حسن بين أدرينالين وميكانو

بينما يصور الممثل والنجم السوري تيم حسن فيلم – أدرينالين – في القاهرة.. تم الاتفاق بينه وبين المخرج محمود كامل في القاهرة أيضاً على جميع التصورات والتفاصيل بشأن شخصيته الرئيسية في فيلم جديد يحمل عنوان – ميكانو – الفيلم من تأليف وائل حمدي.. وتجدر الإشارة إلى أن تيم أول نجم يختار لهذا العمل وسيقوم المخرج – كامل – باختيار باقي النجوم والشخصيات من مصر خلال الأيام القادمة.

ميادة الحناوي وقصة بغداد

تستعد الفنانة والمطربة السورية – ميادة الحناوي – العائدة للغناء بعد انقطاع، لتسجيل أغنية جديدة عن بغداد ومعاناة الشعب العراقي.. جاء ذلك بعد إطلاق ألبومها الجديد وبعد تصوير كليباته تحت عنوان – بيروت – من كلمات الشاعر السوداني د. نبيل طعمة أما التلحين فهو لخالد حيدر.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى