احتفالية (ديوان العرب) في ضيافة (أدب ونقد) الرصاصة الأخيرة صمود غزة

الصفحة الأساسية > ديوان الثقافة والفن > وائل شرف لن يترك باب الحارة

وائل شرف لن يترك باب الحارة

١٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٠٩بقلم لينا العامر

-ضيعة ضايعة/2/ قريباً –

تبدأ قريباً عمليات التصوير في الجزء الثاني من مسلسل (ضيعة ضايعة) تأليف د. ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو وسيكون موقع التصوير نفسه في قرية (السمرة) قرب كسب، ولكنها لـن تتم بالمكان نفسه فيمـا يخص منزل أسعد (نضال سيجري) وجـودي (باسم ياخور) نتيجة حصول خلاف مالي مع صاحبة المنزل التي أصرت على مبلغ مالي أكبر بثلاث مرات عما تقاضته في الجزء الأول.. والنص يحمل أفكاراً جديدة وبنفس الأبطال المعروفين، مع دخول شخصية جديدة إلى أحداث المسلسل وهو (مهرب بين القرى).

-(رجال مطلوبون) أطول مسلسل سوري –

عمل درامي جديد يجري تصويره الآن بعنوان (رجال مطلوبون) وهو أشبه بالدراما التركية لأنه يصل إلى/ 90/ حلقة، وهو أطول عمل في تاريخ الدراما السورية.. والعمل يخرجه سامر برقاوي مع المخرج سامي جنادي، والعمل مأخوذ عن نص فنزويلي تم إإنتاج النسخة العربية منه بعد أن تمت معالجته درامياً بالتعاون مع قنـاة(MBC) يشارك بالعمل: مرح جبر، جومانة مراد، جلال شموط، تولين بكري، هبة نور، ومن لبنان نادين نجيم، أمين نخلة، شادي عراواتي وآخرين

-وائل شرف لن يترك باب الحارة –

نفى الفنان وائل شرف ما تردد مؤخراً من أنه اعتذر عن دوره (معتز) في الجزء الخامس من مسلسل (باب الحارة) حيث ذكرت بعض المواقع ووسائل الإعلام أن وائل قرر ترك العمل من دون رجعة وبعد تفكير طويل، وأنه أرسل رسالة خاصة إلى المخرج بسام الملا يعلمه فيها انسحابه.. لكن الممثل(وائل شرف) أكد أنه لن يترك باب الحارة أبداً.. نافياً بذلك كل هذه الإشاعات.

-منى واصف في أسعد الوراق من جديد –

وافقت الفنانة منى واصف على المشاركة في مسلسل (أسعد الوراق) لتستعيد فنياً واحداً من أفضل أدوارها في بدايات الدراما السورية، وهو من الأعمال المهمة على صعيد المضمون، لذا فإن إعادته ستشكل تحدياً حقيقياً بين ما طبع في الذاكرة وما وصلت إليه الدراما حالياً، حيث من المتوقع أن تضيف الإمكانيات الفنية والتقنية نجاحاً آخر للعمل لكن بصيغة أخرى.
- الليل الطويل يفوز بنيودلهي –
الفيلم السوري (الليل الطويل) للمخرج حاتم علي وتأليف المخرج هيثم حقي، فاز مؤخراً بجائزة أفضل فيلم في مهرجان نيودلهي لأفلام آسيا والعالم العربي، الذي انهى دورته الحادية عشرة.. كما فاز الفيلم بجائزة اتحاد نقاد السينما العالميين ومؤسسة دعم الفيلم الخامسة والخمسين لمهرجان (تاورمينا) لدول البحر المتوسط.

- الشمالي يفوز بجائزة يوسف إدريس –

حصد الكاتب السوري سامر الشمالي مؤخراً جائزة يوسف إدريس للقصة العربية القصيرة من المجلس الأعلى للثقافة بمصر التي تمنح عادةً لقاص عربي دون سن الأربعين وذلك عن مجموعته القصصية التي صدرت خلال العامين السابقين وهي بعنوان (ماء ودماء) وتقدر قيمة الجائزة بنحو/ 4568/ دولاراً وكان قد فاز بها في دورتها الأولى العماني سليمان المعمري في عام/ 2007/ كما فاز المصري محمد إبراهيم طه في الدورة الثانية/2008/.

الرد على هذا المقال

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

نلفت انتباه زوارنا الكرام الى اننا لن ننشر:
- أى مداخلات تتهجم على اشخاص لا دخل لهم بموضوع المقال وتستخدم ألفاظاً غير لائقة.
- أي مداخلة غير مكتوبة باللغة العربية الفصحى.

من أنت؟
مشاركتك
  • لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.