أمل إسماعيل تبحر في عالم الأم والطفل

صدر مؤخرا للكاتبة أمل إسماعيل كتاب جديد بعنوان (طفلك والحضانة).

الكتاب يعد نقلة نوعية للكاتبة التي تميزت بالكتابة في الشعر والقصة والأدب عامة، وأصدرت كتابين من قبل أحدهما مجموعة قصصية (لأنها لا تموت) والآخر نثيرات شعرية (نبضات)، بالإضافة إلى إصداراتها الإلكترونية (أمومة وطن) في الشعر، ومجموعة مدونات مختارة (رحيق) (اعترافات لا تدلي بها النساء) في النثر.

الجدير بالذكر أنه تم إطلاق الكتاب في حفل توقيع خاص تخلل ندوة (عملك وسعادة طفلك) التي عقدت في الإمارات برعاية دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة، ورعاية محل الأطفال.

يعد كتاب (طفلك والحضانة) التجربة الأولى للكاتبة في تناول المواضيع المتعلقة بالأم والطفل من منظور تثقيفي توعوي، ويأتي بعد تجربة شخصية لها في محاولة إيجاد التوازن بين تربية ثلاثة أطفال، والعمل، والكتابة. يتناول الكتاب بين جنابته خيارات الأم في إلحاق طفلها بمن يرعاه سواء كان مع الجدة أو الجارة أو الخادمة أو الحضانة، مرجحا خيار الحضانة كأنسب الحلول، باحثا في تفاصيل هذا الاختيار من حيث ملاءمته لاحتياجات الأسرة وإمكانياتها المادية والمعنوية، مقدمة أهم المسؤوليات والواجبات التي يجب أن تلتزم بها الحضانات ودور الرعاية النهارية، ومهمة الأم في التوازن وتلبية احتياجات طفلها ودعم الرضاعة الطبيعية مهما كانت الظروف، ومتابعة طفلها نموا وسلوكا وشعورا.

الكاتبة أمل إسماعيل أعلنت توجهها حاليا للكتابة للأمهات لتوعيتهن وتثقيفهن من واقع تجربة مجتمعية، والتأكيد على أهمية أداء المرأة لرسالتها كزوجة وأم وعدم التنازل عن طموحها كامرأة، وتحديد خياراتها، والبحث عن بدائل للتوفيق بين أولوياتها.

يتوفر الكتاب حاليا في دولة الإمارات عن طريق مكتبة دبي للتوزيع، وأعلنت الكاتبة عن إطلاق موقع (طفلك – 6fluki) قريبا، ليكون حلقة الوصل مع الأمهات والمهتمين، بالإضافة إلى حساب على تويتر وفيس بوك وإنستجرام بالاسم ذاته.