الأحد ٧ أيار (مايو) ٢٠٢٣

الاحتفال بالفائزين في مسابقة ديوان العرب

في الحفل الذي أقيم في الأول من أيار ٢٠٢٣ في القاهرة لتوزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة الأدبية التاسعة حول القصة للأطفال، قام الدكتور أحمد الخميسي من مصر، والدكتور علي نسر من لبنان بتقديم الجوائز والدروع التقديرية للفائزين أو الذين نابوا عنهم.

استهل الدكتور أحمد الخميسي حديثه قائلا:

شكرا جزيلا والتحية لكم جميعا ولأسرة ديوان العرب. ويسعدني أنني شاركت كعضو لجنة تحكيم فى هذه المسابقة الهامة. كما يسعدنى أن اشارك أخي وصديقي الدكتور علي نسر فى إعلان الفائزين: وهم:

المركز الأول:
روعة أحمد سنبل (سوريا) عن قصة: «شجرة القبعات الصوفية» (قيمة الجائزة ما يعادل 1000 دولار أمريكي).

وتتسلم الجائزة نيابة عنها الدكتورة رزان درخَبانى فلتتفضل:

الدكتورة رزان درخَباني يسارا تتسلم جائزة الفائزة روعة سنبل من سوريا، وبجانبها المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين، الدكتور الناقد والأكاديمي صلاح السروي، مصر، الصحفي المصري أشرف شهاب، نائب رئيس التحرير، والدكتور والأديب علي نسر من لبنان

المركز الثانى:
هاني مصطفى محمد قدري (مصر) عن قصة: «ساكن اللوحات» (قيمة الجائزة ما يعادل 750 دولار أمريكي).
فليتفضل مشكورا لاستلامها

هاني مصطفى محمد قدري (مصر) الفائز الثاني يتسلم الجائزة، وبجانبه المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين، والدكتور الناقد صلاح السروي، مصر، والصحفي أشرف شهاب نائب رئيس تحرير ديوان العرب، والأديب الدكتور علي نسر من لبنان.

المركز الثالث:
جميلة عبد الرحمن يحياوي (الجزائر) عن قصة: «نظارة بانة» (قيمة الجائزة ما يعادل 500 دولار أمريكي).

ونظرا لتعذر حضورها تتسلم الدرع نيابة عنها الشاعرة الفلسطينية الكبيرة الأستاذة آمال عواد رضوان فلتتفضل مشكورة

الشاعرة الفلسطينية آمال عواد رضوان تتسلم جائزة الفائزة الثالثة الكاتبة الجزائرية جميلة يحياوي، وبجانبها المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين، والدكتور والناقد صلاح السروي، والصحفي أشرف شهاب نائب رئيس التحرير، والدكتور والأديب علي نسر من لبنان.

المركز الرابع:
عارف يحيى خطيب (سوريا) عن قصة: .«الأغنية الخالدة» (قيمة الجائزة ما يعادل 500 دولار أمريكي)، مقدمة من الأديب القاص والناقد الدكتور مصطفى يعلى من المغرب.

ونظرا لتعذر حضوره يتسلم الدرع نيابة عنها الأستاذة الشاعرة الفلسطينية هيام قَبَلان فلتتفضل مشكورة

الشاعرة الفلسطينية هيام قبلان تتسلم جائزة الفائز الرابع عارف الخطيب من سوريا، وإلى يمينها الدكتور، والناقد صلاح السروي، مصر، وإلى يمينها المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين، والدكتور الأديب علي نسر من لبنان.

المركز الخامس:
شادي شحود حلاق (سوريا) عن قصة: «تاج الملك» (قيمة الجائزة ما يعادل 500 دولار أمريكي) مقدمة من الأديبة الدكتورة نجمة حبيب عضو لجنة التحكيم.

ونظرا لتعذر حضوره يتسلم الدرع نيابة عنه الصحفى الأستاذ عماد فؤاد فليتفضل مشكورا

الصحفي عماد شهاب يتسلم جائزة الفائز شادي حلاق من سوريا لعدم تمكنه من حضور الاحتفال

المركز السادس:
عبد النبي المعقول (المغرب) عن قصة: «براء وغيمة العطاء» (قيمة الجائزة ما يعادل 300 دولار أمريكي).

ونظرا لتعذر حضوره تتسلم الجائزة نيابة عنه الأستاذة صفاء سعيد، مدير تحرير مجلة ديوان العرب.

من اليمن: الصحفي أشرف شهاب نائب رئيس تحرير ديوان العرب، والدكتور الناقد صلاح السروي من مصر، والدكتور الأديب علي نسر من لبنان، والزميلة صفاء سعيد مديرة تحرير ديوان العرب، والمؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين

المركز السابع:
أحمد إبراهيم رياض أحمد (مصر) عن قصة: «أخبرني الحذاء» (قيمة الجائزة ما يعادل 300 دولار أمريكي) فليتفضل مشكورا لاستلام الجائزة

أحمد إبراهيم رياض أحمد، يتسلم الجائزة من المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين

المركز الثامن:
عائشة جلاب (الجزائر) عن قصة: «خادم القوم سيدهم» (قيمة الجائزة ما يعادل 300 دولار أمريكي)، ونظرا لتعذر حضورها تتسلم الدرع نيابة عنها الشاعرة الكبيرة د. ثريا العسيلى، رئيس رابطة شعراء العروبة

المركز التاسع:
محمد خميس محمد سرور (مصر) عن قصة: «البامبو لا يمكنه أن يلعب الكرة» (قيمة الجائزة 5000 جنيه مصري مقدمة من أسرة المرحوم الأستاذ الدكتور إبراهيم سعد الدين من مصر.

وتتفضل السيدة إيمان كرار زوجة المرحوم الأستاذ الدكتور إبراهيم سعد الدين بتسليمها للفائز نيابة عن الأسرة فلتتفضل مشكورة

الفائز التاسع أحمد سرور، وبجانبه المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين، والدكتور الناقد صلاح السروي، مصر، والصحفي أشرف شهاب نائب رئيس تحرير ديوان العرب.

المركز العاشر:
منذر صبحى أبو حلتم (الأردن) عن قصة: «جزيرة الطيور» (قيمة الجائزة 5000 جنيه مصري). مقدمة من أسرة المرحوم الأستاذ الدكتور إبراهيم سعد الدين من مصر.

وتتفضل السيدة إيمان كرار زوجة المرحوم الأستاذ الدكتور إبراهيم سعد الدين بتسليمها للفائز نيابة عن الأسرة.

ونظرا لتعذر حضور الأستاذ منذر صبحى أبو حلتم إلى القاهرة يتسلم الدرع نيابة عنه الأستاذة إسراء أبو زيد فلتتفضل مشكورة.

السيدة إيمان كرار زوجة الأديب الراحل الدكتور إبراهيم سعد الدين عضو أسرة التحرير تتوسط المؤرخ الفلسطيني عبد القادر ياسين، والكاتبة إسراء أبو زيد تتسلم جائزة الكاتب منذر أبو حلتم من الأردن. من أسرة الأديب الراحل تقدمها لها زوجته.

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى