الخميس ٣٠ آذار (مارس) ٢٠٠٦

انطلاق فعاليات مهرجان الدار البيضاء الثامن للأغنية

تنطلق اليوم 30-3-2006 فعاليات مهرجان الدار البيضاء الثامن للأغنية العربية الذي يشارك به نخبة متميزة من نجوم الغناء في العالم العربي .

ويـأتي في مقدمة النجوم المشاركة بالمهرجان كل من المطرب السعودي طلال سلامة والتونسية منيرة حمدي والكويتي محمد البلوشي والليبية نجوى محمد .

ومن المقرر أن تكرم النقابة الحرة للموسيقيين المغاربة المنظمة للمهرجان بدعم من وزارة الثقافة المطربة السورية ميادة الحناوي والفنان الجزائري محمد العماري والشاعر الغنائي المغربي علي الحداني.

وفي نفس الإطار سيقام على هامش فعاليات الدورة الثامنة معرض للموسيقى والغناء في المغرب يتضمن صورا وملصقات ومراسلات وأسطوانات وكتبا ومجلات ووثائق تهتم بالموسيقى والغناء في المغرب بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية.

يهدف المهرجان إلى خلق مناخ آخر للتنافس والتباري من أجل دعم الأغنية العربية، وتحسين الإبداع وتشجيع المبدعين والفنانين العرب.
وقد حددت النقابة الحرة شروط المشاركة في المهرجان في توفر المشاركين على رصيد غنائي حقيقي، مشهود لهم به داخل بلدهم، وأن تكون الأغنية التي سيشارك بها المغني غير مذاعة سلفا أو مصورة أو مبثوثة أو مشاركة في مهرجان عربي أو وطني أو دولي آخر. كما اشترط المكتب التنفيذي في الأغاني المشاركة أن لاتتجاوز مدتها سبع دقائق، وأن ترسل كلماتها مع النوتة الموسيقية مسجلة على شريط كامل وواضح ومسجلة على شريط (dat) أو "سي دي" تسجيلا موسيقيا فقط لأداء الأغنية ذلك أن الأداء سيكون مباشرا وحياً.

يذكر أن إدارة المهرجان كانت قد كرمت في الدورة السابقة كل من الفنانة صباح، والشاعر الليبي محمد أحمد النويري، والفنان السوري أمين الخياط، والشاعر الغنائي المغربي محمد الخضير الريسوني.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى