السبت ١٥ تموز (يوليو) ٢٠٢٣
بقلم محمد عبد الحليم غنيم

حرة وقصص أخرى قصيرة جدا

حرة وقصص أخرى قصيرة جدا تأليف: إلديكو نصر

(1) حرة

امرأة تدرس اللغة الإنجليزية بعد العمل. امرأة أخرى تشتري دراجة وتتعلم ركوبها في فناء منزلها الخلفي. امرأة ثالثة تكتب قصصا رائعة عن الحب والمغامرة. وهذه الأخيرة لديها حبيب يصغرها بعدة سنوات، تدفع له ثروة صغيرة تسرقها من زوجها. كل ذلك من أجل رغبة واحدة: أن تكون حرةً.

(2) أسر

يعطي الأوامر لكنها لا تستجيب. يطلب منها التحرك، لكنها تبقى ثابتة لا تتزحزح. إنها محبوسة في جسدها.

(3) طلاب

عانقني طالب في الفصل. نهض من مقعده ووصل إلى خصري.شعرت بالخجل. لم أكن أعرف كيف أغطي نفسي. لم أكن أعرف كيف أخبره بأي شيء أيضًا.

في الليل حلمت أنني عضتت قضيبه وأمضغه (ليس بدون صعوبة) وابتلعه

قلت له:"خصي"ولم يكن يعرف كيف يغطى نفسه.الغريب إنه لم يكن هناك دم.

في اليوم التالي، في الصف، تجنبت نظراته إلي وعينيه.

لوحت قبل مغادرتي واستمعت لرده. قبل دخول غرفة المعلمين، لا أعرف كيف عانقني مرة أخرى.عناقك هو عزاء الأحزان التي تتجاوز أجدادي البعيدين.

لم أرغب في النظر إليه حتى لا تكشف نظراتي عن صور الحلم.

همس لي:

 لا تنادني بالخصي مرة أخرى.

(4) أجراس صغيرة

زهور زرقاء على جانب الطريق. تزورها الطيور والحشرات. إنه مكان التقاء الطبيعة، مثل الحانة.

(5) الصعب

تعتقد أن مفرش المائدة يصل إلى الأرض وتخلع حذائيها. تلعب بقدميها على الأرض الباردة. إنها مقتنعة بأنه لا يمكن لأحد رؤيتها، لكن هذا ليس هو الحال. الرجل في الصف الثالث لا يرفع عينيه عنها ويشعر بسحر مروع بتلك القدمين العاريتين على الحجر. تلقي محاضرتها ببراعة وبدون تردد. يأتي الرجل لتهنئتها في النهاية ويقترح عليها تناول الخبز المحمص في غرفتها إنه يعلم أنها سافرت بمفردها إلى تلك المدينة غير المعروفة لكليهما. هي خبيرة في المجال وسافر لمقابلتها وكان مفتونًا.لا يمكنه إخراج صورة قدميها العاريتين من عقله وهو يحاول إجراء محادثة مغرية. يتخيل قطع هاتين القدمين وإخضاعهما لإجراءات مختلفة للحفاظ عليهما. يتخيل مصباحا مع هاتين القدمين في غرفته.أنت تعلم أنك لن تتوقف حتى تحصل عليهما، وهو ما سيكون وبالا عليه

(6) خسائر

أنا مشتتة جدا. أفقد كل شيء. ربما أترك الأشياء في مكان ما وأنسى. منذ أسبوع خسرت راتبي. يوم الأحد، الفستان الأحمر وثلاثة قمصان. أمس، المفاتيح والمنزل. أمس فقدت رأسي ويدي. ومع ذلك، كنت أنام بشكل سليم. لم أكن مضطرة إلى تناول حبوب منع الحمل (التي لم أجدها أيضًا). استيقظت سعيدة حتى أدركت أنني فقدت أحلامي الليلة الماضية. هذا الصباح، في السوق، فقدت نفسي.أحسد الأشخاص الذين يتعرضون للسرقة والطعن على الأقل. ماذا سأخسر أيضًا؟ الأرجل والثدي والجنس والذاكرة.
(7) الجسور

يذهب في نزهة كل صباح. يخبرنا عن رحلته عبر الجسور التي يعبرها. كانت المدينة مليئة بالجسور التي تربط بين ضفتي نهر جاف. فقط في الصيف (وهو موسم الأمطار) تدمر المياه في طريقها كل شيء.

تمشي امرأة وهى تستمع إلى محاضرات التمية البشرية باستخدام سماعات الرأس. تضحك لنفسها على حوادث أولئك الذين يعطون التعليمات مدى الحياة. لقد قررت أن تتعلم شيئًا جديدًا هذا العام. التحقت بدورة مكثفة في الطهي السريع، حيث يعلمون كيفية جزارة دجاجة. إنهم لا يستخدمون تلك الكلمة، لكنها غير مهتمة بمفردات معينة. إذا قتلت زوجها، فعليها التخلص من الجثة، وسيكون جسد الدجاجة مثل جسد هذا الرجل. سيكون العمل أكثر صعوبة، لكنها نفس التقنيات.

المشي والاستماع والتخطيط. تذكر الفنان الذي اقترح أنه في الأربعين عليك أن تتعلم شيئًا جديدًا وأن تبتسم. في الصيف سيكون الاحتفال، عندما يغسل موسم الأمطار كل شيء.

(9) مخرج

المرأة التي بداخلي ترتدي زي الذئب وتخرج إلى العالم لتتسول صيادًا

المؤلفة: إلديكو نصر/ ولدت إلديكو نصر في ريو بلانكو (خوخوي، الأرجنتين) عام 1976. ظهرت قصصها القصيرة في العديد من المختارات الأرجنتينية المخصصة لهذا النوع. تنسق ورش عمل للكتابة الإبداعية وتعمل معلمة للتعليم الابتدائي. صدر كتابها الأول من القصص القصيرة جدا بعنوان: كل يوم سعادة، عام 2007م.ثم أصدرت بعد ذلك كتبا أخرى فى هذا النوع.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى