الاثنين ١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٠٣
بقلم عادل سالم

رحم الله ذكرى

احزنني خبر وفاة المطربة التونسية ذكرى التي احب سماع صوتها مغنية ، بعد ان اطلق عليها زوجها المصري ووكيل أعمالها في نفس الوقت السيد أيمن السويدي الرصاص في القاهرة يوم الخميس 27 نوفمبر 2003 ثم انتحر .

لم تعرف الاسباب حتى تاريخ نشر هذا الخبر لكن الذين سمعوا الخبر مني من الرجال كالعادة اعتبروا ذلك لان زوجها حسب رأيهم ضبطها تخونه .

مسكينة المرأة تكون متهمة حتى وهي ضحية . بعض الناس كالعادة تساءلوا ، وماذا يعني ماتت ذكرى فهناك شهداء يموتون يوميا في فلسطين دفاعا عن الوطن ولا ينتبه لهم احد ، مع العلم ان هذا ليس مقياسا ، فالناس يقيمون العزاء لموتاهم الاقارب حتى لو كانوا لصوصا ولا يجوز على الميت الا الرحمة ويكفي ذكرى انها بصوتها اطربت بعض الناس وخففت عنهم الامهم .

رحم الله ذكرى وغفر للذين أساءوا بها الظن من الرجال.

أرى الدنيا بعيون جديدة

عندما استيقظ صباحا وأرى وجه ابني الصغير عمر أشعر ان الدنيا تضحك لي

وأرى الأشياء بعد ذلك بعيون جديدة ، حينها اشعر كم كنت مقصرا في حق امي وأبي قبل ذلك ، واعرف ايضا ان الله قد وهبني اجمل ما عنده

عمر في عمر خمسة شهور

وانني اعترف الان امامكم باني لو صليت الدهرا لن ارد لله سبحانه وتعالى بعض ما انعم به علي .

العنف ضد النساء

قرأت كثيرا عن عنف الرجال ضد المرأة ، وطالعت احصائيات ومقالات وابحاثا ودراسات كلها تطالب بضرورة وقف العنف ضد المرأة ، وكنت واحدا من الذين ينادون بوقف كل مظاهر التميير ضد المرأة ، لكن الذي لم أقرأه بعد هو لماذا لا تقف النساء للمطالبة بحقوقهن التي سلبها الرجل ؟؟ لماذا يظلم النساء انفسهن اكثر من ظلم الرجل لهن ؟!

واذا كان الرجل يظلم المرأة فلماذا تذهب معظم اصوات النساء في الانتخابات الى الرجل ، لماذا تختن الام ابنتها في دول عربية عديدة ؟! لماذا تقف المرأة مع اخيها وهي تعرف انه يظلم زوجته بل وتساعده في التآمر عليها ؟؟

ان كانت المرأة مظلومة فلن تتخلص من غلالها الا عندما تغير ما بنفسها وترتقي بتفكيرها لتصبح قادرة على مواجهة الرجل .

يا ليتني نانسي عجرم

نقلت لصديق لي خبر العرض الذي تقدم به احد المنتجين السينمائيين العرب لنانسي عجرم للمشاركة في بطولة فيلم جديد فاشترطت نانسي ان تحصل على مليون دولار مقابل ذلك رغم انها لم تخض تجربة التمثيل من قبل ولا مرة واحدة .

فصاح صديقي بصوت عال : يا ليتني نانسي عجرم

الفنانة نانسي عجرم

، فقلت له لو كانت نانسي بشكلك انت لم يعرض عليها احد شيئا لكن لان مواهبها الطبيعية التي وهبها الله لها مواهب خارقة فهي تستحق اكثر من ذلك ما دام هناك منتج يدفع وجمهور يريد ان يرفه عن نفسه . اللهم ارزقنا بالف نانسي عجرم ليسدوا الفراغ الثقافي الداخلي الذي نعاني منه .

الفائدة البنكية حلال

واخيرا خرج علينا شيوخ الازهر ليعلنوا ان الفوائد البنكية على القروض الخاصة بالتجارة والعمل حلال ، وانا اضم صوتي لهم واقول كان عليكم ان تصلوا لهذا الموقف منذ زمن طويل .

فالربا شيئ وفوائد القروض الميسرة والتي تهدف الى تطوير الصناعة والاقتصاد بفوائد نسبتها بسيطة ومفيدة شيئ اخر تماما ومن لا يعجبه رأيي فليحتج الى الازهر الشريف .

البدو الرحل

البدو الرحل ليسوا فقط الذين يرحلون من منطقة الى اخرى بحثا عن الماء والعشب بل هو ذلك الرجل المتزوج من اكثر من امرأة ، والذي يرحل كل يوم الى دار جديدة حيث يكون حذاؤه في بيت وقميصه في بيت اخر . فمن احب حياة الاستقرار عليه ان يعرف كيف يختارها .

حبان في قلب واحد

هل يمكن ان يحب الرجل امرأتين في نفس الوقت ؟؟ هذا ما سألتني به امرأة وانا اجيبها هنا نعم يمكن ولو ان الأمر نادر جدا خصوصا اذا كان حبا صادقا بعيدا عن الخداع .


مشاركة منتدى

  • €«“«(لعنة الله على القوم الظالمين)»”»
    الربا هو هو بمختلف الازمان والاسماء التي تطلق عليه بعض علماء الازهر كالانعام ليس لهم في العلم إنعام

    • ولله كلا كله فارغ وتدعو الله ان يبعث الف نانسي الله ياخذك انت ونانسي وتقلي علماء الازهر بعد ومنو علماء الازهر وشنو قدمو للامه الاسلاميه يحللون ما حرم الله انا اقول اتقي الله في نفسك اخوكم راشد الدوسري

  • أريد أن أعلق على تلك الفقره التي تحدثت فيها عن نانسي عجرم ..
    أنا لا أنكر اني اسمع الأغاني واني من اشد المعجبات بالمطربه نانسي عجرم ..
    ولكني استنكر دعائك بأن يكثر الله من أمثال نانسي عجرم .. .. !!
    ألا ترى حال العرب وحال المسلمين من ذل وعذاب ومهانه ..
    ألا تدعو الله تعالى بنصر الاسلام والمسلمين .. ألا تدعو الله تعالى بصلاح حالنا وحال شبابنا وبناتنا .. وهدايتنا وهدايتهم ..
    ألا تدعو كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو الله تعالى ..
    " اللهم ثبت قلبي على دينك " .. ..
    إني أعلم أن كلامي فيه تناقض فكيف اعترف باني من المستمعين للأغاني وفي نفس الوقت ادعو بالهدايه واقول ماقلت ..
    ان سماعي للأغاني واعجابي بنانسي عجرم لا يشجعني على الاستمرار في المعاصي فأنا أعلم انها معصيه وأدعو الله دائما لنفسي بالهدايه والثبات على ديني ..
    وان سماعي للأغاني واعجابي بنانسي عجرم لا يجعلني عديمه الاحساس بحال امتنا الإسلاميه وعديمه الغيره على ديني ..
    لهذا استنكر كلامك واستنكر دعائك .. !!
    ربما أخطأت في فهمك وكان لك قصد اخر والله اعلم ..
    فما الذي تقصده بقولك الفراغ الثقافي الداخلي .. .. !!
    وارجو تقبل كلامي بصدر رحب ..

    وشكرا

    • السلام عليكم انا احمد من الكويت صدقوني انا من اشد المعجبين بالفنانة الراحلة ذكرى كانت افضل مطربة لدي وكان صوتها الجبلي القوي من أفضل اصوات المطربين لدي ولكن هذه مشيئة الله سبحانه وتعالى لقد رحلت ذكرى ورحل صوتها الرائع واقسم لكم انني حزنت حزنا كبيرا عليها اكنها ستضل في بالي دائما الفانة الرائعه القديرة الكبيرة ذكرى
      وأتمنى أن لا ينسى جمهور ذكرى حبهم للفنانة ذكرى
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخوكم أحمد العنزي من الكويت

    • انت اصلن ما تستحي على وجهك وسفيه وعقلك ناقص
      ولو تنتبه النفسك كان افضلك

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى