الجمعة ١٤ حزيران (يونيو) ٢٠٢٤

كلمة د. ثريا العسيلي في حفل توزيع جوائز مسابقة ديوان العرب

هبة السيد

مسابقات ديوان العرب أثبتت نفسها علي مدار عشر دورات ناجحة

أكدت د. ثريا العسيلي، رئيس رابطة شعراء العروبة، وعضو لجنة تحكيم مسابقة ديوان العرب العاشرة فى الشعر العربي فرع قصيدة البحر، أن مؤسسة ديوان العرب أثبتت وجودها في الوسط الثقافي على مدار 26 عاما منذ تأسيسها، وعلى امتداد الدورات العشر لمسابقاتها الأدبية.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز "مسابقة ديوان العرب الأدبية" في دورتها العاشرة التي أقيمت في نقابة الصحفيين في القاهرة.

وأضافت د. ثريا العسيلي: "نحتفي اليوم بالشعر والشعراء.. أنتم الناس أيها الشعراء أهلا بكم من كل البلاد العربية في ديوان العرب.. هذه المؤسسة التي أثبتت وجودها وتقيم هذه المسابقة للدورة العاشرة، والتي كان مضمونها الشعر، وشارك فيها مئات من الشعراء من الوطن العربي، نسعد بأشعارهم الجميلة.. نفرح بكم ونحييكم، ونحيي الكتيبة العاملة وراء تنظيم هذه المسابقة من محبي ديوان العرب.. وأقول لهم أنتم الكتيبة الرائعة".

وتابعت د. العسيلي: "ونحن نحتفل بتوزيع جوائز مسابقة هذا العام، فإننا لا ننسى أهلنا فى فلسطين.. ونقول لهم قلوبنا معكم.. قلوبنا مع فلسطين.. ومن قلب القاهرة نحيي شبابها.. وسننتصر.. سننتصر".

وكانت نقابة الصحفيين قد استضافت حفل مسابقة ديوان العرب الأدبية في دورتها العاشرة، والتي أقيمت هذا العام فى الشعر بفروعه الثلاثة "البحر، التفعيلة، النثر"، وتم خلال الحفل تسليم الجوائز المالية والدروع التقديرية للفائزين. كما تم تكريم مجموعة من رموز الثقافة العربية هم الكاتب والروائي سعد القرش، والكاتب والروائي وحيد الطويلة، والشاعرة المغربية صباح القصير، واسم الشاعر الراحل محمود قُرَني والذي حمل دورة المسابقة هذا العام اسمه.

هبة السيد

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى