الأحد ١ كانون الثاني (يناير) ٢٠٠٦
مسابقة ديوان العرب ٢٠٠٥

لنبدع من أجل أبنائنا وبناتنا

تمديد مدة المسابقة حتى نهاية شباط ـ فبراير القادم

حرصا من مجلة "ديوان العرب" على إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المبدعين، واستجابة لطلبات العديد من كتابنا وأدبائنا الأعزاءالذين أبدوا رغبتهم فى تمديد فترة المسابقة، قرر مجلس إدارة مسابقة "مجلة ديوان العرب" تمديد فرصة المشاركة إلى نهاية شهر شباط ـ فبراير ٢٠٠٦.

ترجو ديوان العرب من بعض الإخوة الكتاب المشاركين أن يتوقفوا من إرسال مشاركات إضافية للمسابقة بأسماء أقارب لهم لأن ذلك لن يساهم في فوزهم بأي شكل من الأشكال. والمبدعون الحقيقيون لا يكتبون بأسماء الآخرين.

ويستمر التنافس والإبـداع

تتابع مجلة ديوان العرب مسيرتها الأدبية الطامحة إلى تشجيع الكتاب العرب ورفع مستواهم الثقافي والإبداعي، بعد النجاح الملموس الذي حققته المجلة من خلال مسابقتي الشعر العربي الأولى 2003 ومسابقة القصة القصيرة 2004، وتعلن دورتها الجديدة ٢٠٠٥ - ٢٠٠٦ وذلك بطرح:

المسابقة الأدبية الثالثة فرع/ أدب الأطـفــــال.

مواضيع المسابقة

تعتبر المسابقة في أدب الأطفال الذي يكتب للأطفال وليس عن الأطفال في مجالات القصة أو الشعر أو النشيد... إلخ ولا يشترط في الكاتب المشارك في المسابقة أن يكون تحت سن معين فكل كاتب مدعو للمشاركة لإغناء هذا المجال المهم في مسيرة الأدب العربي.

لنتنافس جميعا من أجل أبنائنا وبناتنا، لنبدع لهم قصصا جميلة وأناشيد وكل ما يساهم في إسعادهم ورفع مستوى ثقافتهم العربية.

يرجى من الكتاب الراغبين في المشاركة أن يرسلوا نتاجهم الأدبي مطبوعا ومُشكـلا على برنامج word (وليس ضمن جسم الرسالة) إلى العنوان التالي:

articles@diwanalarab.com

علما أن أي عمل يرسل دون التقيد بهذه الشروط لن يدخل المسابقة.

موعد المسابقة:

آخر موعد للاشتراك فى المسابقة هو نهاية شباط ـ فبراير ٢٠٠٦.

وكل عمل أدبي يصلنا بعد هذا التاريخ لن يدخل المسابقة .

تقدم كل الأعمال المشاركة في الأسبوع آذار ـ مارس العام ٢٠٠٦
إلى لجنة التحكيم التي سوف تتشكل من مجموعة من النقاد والكتاب المعروفين - والذين سيعلن عنهم لاحقا - لاختيار أفضل ثلاثة أعمال موضوعا ولغة، وذلك حسب التقسيمات التالية:

- فئة الأطفال من سن 4-7

- فئة الأطفال من سن 7-12

- فئة الأطفال من سن 12-15

شروط المسابقة

- يرسل كل مشترك عملين أدبيين على أن يكونا لنفس الفئة العمرية أو عملين مختلفين (عمل واحد فى كل فئة عمرية.

يشترط ألا يكون العمل الأدبي المقدم للمشاركة فى المسابقة قد سبق نشره في أي من الوسائل الإعلامية، أو حاز على أية جائزة من قبل، حيث يجب أن يكون خاصا بالمسابقة فقط.

- لا يشترط موضوع محدد للأعمال المشاركة، ولكن يجب أن تراعي المرحلة العمرية الموجهة لها وذلك بتحديدها في رأس المشاركة، ومهم جدا تشكيل المادة بالحركات لأنها مكتوبة أصلا للأطفال وليس للجنة التحكيم.

- يرسل كل مشترك صورة شخصية ملونة حديثة له (بعرض 200 بكسل) مع نبذة عنه متضمنة اسمه وعنوانه ورقم هاتفه أو البريد الإلكتروني، وتاريخ ميلاده ومكان الولادة.

- كل النصوص المشاركة سواء الفائزة أو تلك التي لم يحالفها الحظ لا تعاد لأصحابها، ويحق للمجلة نشرها بعد المسابقة تباعا سواء في مجلة ديوان العرب أو في كتيب خاص.

جوائز المسابقة

-  الجائزة الأولى مقدارها ألف دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية.
-  الجائزة الثانية وقيمتها سبعمائة وخمسون دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية.
-  الجائزة الثالثة وقيمتها خمسمائة دولار أو ما يعادلها بالعملة المحلية .

ستقدم المجلة درع ديوان العرب لكل فائز في المجلة، وخمسة دروع لأفضل خمسة أعمال مشاركة إضافة للثلاثة الفائزين.

موعد الإعلان عن الفائزين

تقيم ديوان العرب احتفالا أدبيا بحضور الفائزين ولجنة التحكيم وعدد من الكتاب والمهتمين في الثقافة العربية في القاهرة لتوزيع الجوائز وذلك في شهر يونيه ـ حزيران ٢٠٠٦
وسيعلن عن ترتيبات الاحتفال في حينه.

ملاحظات هامة

رغم أن شروط المسابقة واضحة وسهلة لكن لا زال يصلنا مشاركات لا تلتزم بالشروط المذكورة أعلاه، نرجو أن يدقق المشاركون في الشروط لأننا لن نقبل أية مشاركة لا تتوفر فيها الشروط المذكورة أعلاه فكل مشاركة غير مطبوعة في ملف word ستهمل، كما نذكر بالسيرة الذاتية بما فيها من معلومات مثل تاريخ الميلاد والعنوان والهاتف الخ. ونذكر بأن ترسل الصورة بشكل صورة GPEG وليس في ملف word من الأخطاء الفنية الكبيرة التي يرتكبها الكتاب ارسال الصورة في ملف word فذلك يضعغها فنيا.

تمديد مدة المسابقة حتى نهاية شباط ـ فبراير القادم

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى