الأربعاء ٨ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢١
قادم من الأراضي المحتلة..
بقلم مريم علي جبة

وفد عربي فلسطيني بدمشق

زار دمشق قادم من الاراضي الفلسطينية المحتلة، وفد ضم كل من الدكتور "نبال خليل" الاستاذ في جامعة بيرزيت، والدكتور "إياد يعقوب " من الجامعة العربية الأمريكية، والاستاذ "حسان الديك" مسؤول دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطيني، و مدير مؤسسة شاهد "كايد ميعاري" . ويرافقهم الأسير المحرر عصمت منصور عضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين.

وقد عبّر أعضاء الوفد عن سعادتهم لوجودهم في سورية، مؤكدين على ان هذه الزيارة ليست إلا تعبيرا عن التضامن والتواصل بين الشعبين السوري والفلسطيني.
وبين اعضاء الوفد أن مثل هذه الزيارات تأتي في إطار نقل الصورة الحقيقية عن سورية التي يدعم صمودها وثباتها صمود فلسطين والقضية الفلسطينية.
مؤكدين على ضرورة التواصل الرقمي بين الطرفين والاستفادة من الفضاء الألكتروني وتوظيفه في سبيل خدمة القضية الفلسطينية. وبهذه الصورة يمكن التواصل بين المفكرين والمثقفين والأدباء والمبدعين في البلدين وكسر الحواجز التي فرضها الاحتلال الصهيوني.
وركز الوفد الفلسطيني على ضرورة توطيد العلاقة الوجدانية بين الشعبين، خاصة في هذا الوقت الذي تعيش فيه سورية ظروفاً صعبة، ولكنها تبقى بالنسبة للفلسطينيين بوصلة ومظلة وداعماً لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي.
هذا وكان الوفد الفلسطيني قد زار اتحاد الكتاب العرب بدمشق وجرت اثناء الزيارة نقاشات ومحاورات هامة بين اعضاء الوفد واعضاء المكتب التفيذي في اتحاد الكتاب العرب ممثلا بالدكتور محمد الحوراني رئيس الاتحاد، حيث ركز الجانبان على ضرورة مواجهة الغزو الفكري باستراتيجية محكمة توازي استراتيجيات العدو التي يضخ في سبيلها مليارات الدولارات عبر شركاء في مختلف أنحاء العالم، ومنهم للأسف شركاء عرب. وبالتالي تبرز أهمية بذل الجهود للاتصال والانفتاح مع الخارج لتقليص الانتشار الكبير للدعاية الصهيونية، وإنشاء توازن بين الشرق والغرب في إطار التواصل مع جيل الشباب والجيل الجديد لتجميعه كطاقة للبناء القادم بدل أن تُهدر في مسارات غير سليمة.

وأعرب د. محمد الحوراني عن رغبة الاتحاد في بذل قصارى جهده لاستضافة أي فلسطيني راغب في زيارة سورية أو التواصل مع أبنائها، مؤكدا على أن اتحاد الكتاب العرب في سورية لن يتوانى عن مؤازرة الشعب العربي الفلسطيني الذي يتصدى لآلة الحرب الصهيونية الهمجية بالأجساد العارية، دفاعا عن أرضه وكرامته ومقدساته.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى