الأحد ١ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٣
بقلم إبراهيم خليل إبراهيم

يوميات مقاتل

حين يخرج المقاتل في سبيل الله والوطن لأجل النصر أو الشهادة فهو يؤكد معادن الرجال ومن أبناء مصر البطل القناص سمير عبد الرحمن طه فبعد نكسة 1967 م واحتلال إسرائيل أرض سيناء قرر البطل سمير ترك الدراسة والتطوع فى الخدمة العسكرية.

شارك البطل فى معارك الاستنزاف التى بدأت بمعركة رأس العش كما شارك فى معارك أكتوبر 1973 م - رمضان 1393 هـ ونفذ العديد من المهام العسكرية بشجاعة ومهارة

القناص سمير عبد الرحمن طه هو أحد أبطال السرية الثانية مشاة بالجيش الثالث الفرقة 19 التى قاتلت ببسالة على جبهة القتال وممرات متلا.

عاش مع رفاقه الجنود البواسل 124 يوماً تحت الحصار واعتبر فى عداد الشهداء وبالفعل بدأ والده فى صرف المعاش المقرر للشهداء.

عاد البطل ووجد شهامة المصريين كما هى لم تتغير ورصد ذلك من خلال تصرف سائق التاكسى الذى أوصله إلى منزل الأسرة.

البطل القناص سمير عبد الرحمن طه كان يحتفظ بمتحف حربى خاص فى منزله ويضم مجموعة من القطع الحربية الحية القادمة من أرض معارك التحرير والعزة والكرامة.

فى عام 2008 أعطانى أحد الزملاء مجموعة من الأوراق التى تضم بعض المعلومات والبطولات عن البطل القناص سمير عبد الرحمن طه ومن ثم كتبت عنه فى كتـابى أبطال النصر وبعد صدوره فوجئ الأستاذ خيرى المرصفى باتصال هاتفى من البطل لتحديد موعد لمقابلته والحصول على نسخة من الكتاب بصفته المنفذ للكتابة والتجهيزات على الكمبيوتر.

فى الموعد المحدد تقابل البطل القناص مع الأستاذ خيرى المرصفى الذى أخبرني بذلك ونظرا لعدم تواجدى بالمنزل أخذ الواعد محمد إبراهيم مجموعة من النسخ وأهداها للبطل القناص الرقيب أول سمير عبد الرحمن طه بعد ذلك كانت الاتصالات المستمرة مع البطل ثم كان اللقاء وكان هذا كتابي هذا يوميات مقاتل.

توفى البطل سمير عبد الرحمن طه ولكن ترك كفاحه ونضاله لأجل الوطن في سجلات التاريخ.


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى