أدب الومضة.. من التعبيرية اللغوية إلى التعبيرية الأيقونية ٢٥ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش تمثل الإيجاز المفرط في التعبير، والتكثيف الشديد للرمزية ،في أدب الومضة، مما تطلب اللجوء إلى (…)
وأجلسها مكانه ١٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش حزم ملابسه المتسخة في حقيبته.. بعد أن خرج من قاعة المحاضرات مرهقا.. فاليوم الخميس نهاية (…)
تداعيات العصرنة.. ومتطلبات الحفاظ على الهوية ٣٠ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش أفرزت العصرنة، بثورتها التقنية والرقمية الراهنة، تداعيات سلبية كبيرة، في حياتنا المعاصرة، رغم كل (…)
تداعيات العصرنة.. ومتطلبات الحفاظ على الهوية ١٩ آب (أغسطس) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش أفرزت العصرنة، بثورتها التقنية والرقمية الراهنة، تداعيات سلبية كبيرة، في حياتنا المعاصرة، رغم كل (…)
خبز تنور الطين ٤ آب (أغسطس) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش اشتهرت بجودة خبزها على تنور الطين .. فرغيفها على غير المألوف كبير الحجم.. لانها اعتادت بخبرتها (…)
البرية ودرب الضعون والبايسكل.. في ذاكرة أيام زمان ٢٢ تموز (يوليو) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش ذكرني الشيخ الأديب ضياء الگراف، سليل القيافة والعرافة والتراث، بدرب الضعون، بعتابة مؤثرة من (…)
فصاحة اللغة العربية في الحس العربي الفطري ١٢ تموز (يوليو) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش أحاط العربي بأسرار لغته العربية بذوقه الفطري اللغوي السليم، إحاطة تامة، ولهذا أدرك دلالة كلماتها (…)
ورحلت لميعة عباس عمارة.. أيقونة الشعر الحداثي العراقي ٢٧ حزيران (يونيو) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش واخيرا رحلت شاعرة الحس المرهف والغزل والابداع المتوهج والحداثة لميعة عباس عمارة.. تلك الطينة (…)
والانسلال المتناغم عن العربية الفصحى ٢٢ حزيران (يونيو) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش الشعر الشعبي، هو ذلك النمط من الشعر الذي ينظم باللهجة العامية المحكية المتداولة بين الناس منطقة (…)
الرموز التعبيرية أيقونات تواصل رقمي.. وليست لغة حقيقية حية ٢ حزيران (يونيو) ٢٠٢١، بقلم نايف عبوش شاع استخدام الرموز التعبيرية في وقتنا الراهن، كوسيلة تعبير، واداة تواصل فنية، في الدردشات (…)